آخر الأخبار

فايرفوكس Mozilla تعلق التبرع بالعملات المشفرة بعد تقديم الشكاوى واعتبارات التأثير البيئي

تابعنا على:  

في الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) ، أعلن مجتمع تطوير برمجيات فايرفوكس Mozilla ، الذي تأسس في عام 1998 ، أنه يقبل تبرعات الأصول المشفرة من خلال Bitpay.

ومع ذلك ، بعد وقت قصير من الإعلان ، اشتكى عدد من الأشخاص من قرار الشركة.

بعد أسبوع ، أعلنت Mozilla أنها تعمل حاليًا على التخلص التدريجي من اعتماد العملة الرقمية و “علقت القدرة على التبرع بالعملة المشفرة”.

أعلنت فايرفوكس Mozilla عن تبنيها للعملات المشفرة الأسبوع الماضي وتراجعت سريعًا بعد رد فعل عنيف

في الأسبوع الماضي ، أعلنت Mozilla ، المالك الحالي لمحرك التركيب Gecko وعميل البريد الإلكتروني Thunderbird ومتصفح الويب Firefox ، أنهم يقبلون التبرعات بالعملات المشفرة من خلال معالج الدفع Bitpay. “تنغمس في دوجكوين؟ HODLing بعض عملات البيتكوين [و] الإيثيريوم؟ نحن نستخدم Bitpay لقبول التبرعات بالعملات المشفرة “، غردت Mozilla في ذلك الوقت.

انتقد جيمي زاوينسكي ، أحد مؤسسي شركة فايرفوكس Mozilla ، قرار موزيلا باعتماد العملة المشفرة بعد التغريدة مباشرة. قال زاوينسكي:

“مرحبًا ، أنا متأكد من أن كل من يدير هذا الحساب ليس لديه أي فكرة عن هويتي ، لكنني قمت بتأسيس Mozilla ، وأنا هنا لأقول” إلى الجحيم معك وإلى الجحيم بذلك “

“يجب أن يشعر كل من يشارك في المشروع بالخجل الشديد من هذا القرار للتعاون مع محتالي بونزي الذين يحرقون الكوكب.”

عار كثيرون آخرون موزيلا لما يسمى بتأثير صناعة العملات المشفرة على تغير المناخ.

أجاب ريتش بوروز على تغريدة من موزيلا:

“إن البيتكوين سيء للغاية بالنسبة للبيئة”.

“قد [تريد] إعادة التفكير في هذا. بالطبع ، الكوكب أكثر أهمية من متصفح الويب “.

أجاب April King ، مطور Mozilla فايرفوكس السابق ومهندس الأمن في Dropbox:

مرحبًا Mozilla. قد لا تتذكرني ، لكنني قمت ببناء مرصد Mozilla ، ومولد تكوين Mozilla SSL ، وقمت بتحديث عارض شهادة Firefox ، وحافظت على أمان Mozilla لمدة نصف قرن. لا يمكنني التعبير بالكلمات عن مدى خيبة أملي من هذا القرار “.

تعقد Mozilla “مناقشة مهمة حول التأثير البيئي للعملات المشفرة” ثم تعلق قبول التبرعات بالعملة المشفرة

يبدو أن موزيلا لم تقدر الشكاوى واستجابت للانتقادات في 6 يناير 2022.

“في الأسبوع الماضي قمنا بتغريد تذكير بأن Mozilla تقبل التبرعات بالعملات المشفرة.

أدى ذلك إلى مناقشة مهمة حول التأثير البيئي للعملات المشفرة. قال موزيلا:

“نحن نصغي ونتخذ إجراءً”.

أضافت شركة البرمجيات:

لا تزال تقنية الويب اللامركزية مجالًا مهمًا بالنسبة لنا لاستكشافه ، ولكن الكثير قد تغير منذ أن بدأنا في قبول التبرعات بالعملات المشفرة. لذلك ، بدءًا من اليوم ، نتحقق مما إذا كانت سياسة التبرع بالعملات المشفرة الحالية تتماشى مع أهدافنا المناخية. وأثناء المراجعة ، سنعلق إمكانية التبرع بالعملة المشفرة.

يدعي المتشككون في التشفير منذ فترة طويلة أن الأصول الرقمية مثل Bitcoin ضارة بالبيئة ، وخاصة إثبات العمل (PoW) للتعدين المرتبط بشبكة Bitcoin. يعتبر عدد من مؤيدي الأصول المشفرة أن الشكاوى البيئية لا أساس لها من الصحة ، والذين يعتقدون أن “البيتكوين هي واحدة من أكثر الشبكات المالية مراعاة للبيئة”.

في الواقع ، يعتقد الكثير من الناس أنه يجب إلقاء اللوم على الحكومات والبنوك المركزية في الإضرار بالبيئة. يؤكد مؤيدو العملات المشفرة أنه في الوقت الذي اشتدت فيه مخاوف الطاقة خلال العام الماضي ، لا أحد يناقش الكربون والعنف العسكري الذي يدعم الدولار الأمريكي.

السابق
شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين
التالي
ما هو عرض اللعبة الأولي (IGO) وعلاقته بمستثمري التشفير؟