فوائد الثوم للشعر وتحذير هام عند استخدام ماسك الشعر

محتويات المقالة إخفاء

يستخدم الثوم لتعزيز نمو الشعر ونضارته نظرا لاحتوائه على بعض الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الشعر فتستخدم خلطة الثوم للشعر موضعيا (او ما يعرف ب ماسك الثوم للشعر ) ،بالإضافة إلي إدراجه في نظامك الغذائي ، هيا بنا لنتعرف على فوائد الثوم للشعر.

فوائد الثوم متعددة فهو يساعد في مكافحة نزلات البرد و خفض ضغط الدم والكوليسترول ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر وأمراض الخرف والشيخوخة، فالثوم يكافح معك ضد الأمراض المختلفة، ولكن هيا بنا لنتعرف علي فوائد الثوم للشعر.

فوائد الثوم للشعر

  • الثوم وصحة الشعر للثوم خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والفطريات حيث يساعد الثوم على قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم في فروة الشعر لذلك يسمح لنمو الشعر بشكل صحي.
  • الثوم وتلف الشعر في دراسة عام 2016م وجدوا ان الثوم يحمي خلايا الكيراتين من التلف وهي خلايا الجلد التي تنتج الكيراتين وتوجد علي الطبقات الخارجية من الجلد مثل فروة الشعر.
  • الثوم وتساقط الشعر يساعد الثوم على تطهير بصيلات الشعر وتقويته ويمنع انسدادها بذلك يحد من تساقط الشعر.
  • الثوم يغذي الشعر يحتوي الثوم على عنصر السيلينيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيحافظ علي تغذية ونمو الشعر.
  • الثوم ونمو الشعر يحتوي الثوم على فيتامين C الذي يعمل على تعزيز انتاج الكولاجين الذي يحفز نمو الشعر.

ولكن احذر عند استخدام ماسك الثوم للشعر فبالرغم من فوائدة الي أنه قد يهيج الجلد والعين عند استخدامه كما في بعض المنتجات والزيوت التي تحتوي علي الثوم ، لذا قد تحتاج لاستشارة طبيبك قبل استخدام ماسك الثوم للشعر.

تعليق 1
  1. […] الثوم مفيد للشعر سواء تم استخدامه موضعيا كما في ماسك الشعر او بإضافته الي نظامك الغذائي ولذلك العديد من الفوائد الصحية أقرا: الفوائد الصحية للثوم. […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

نحن نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز ، كي نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في أهل البلد ، أضغط موافق وأستكمل تصفحك بشكل طبيعي موافق اقرأ المزيد