صحة

فوائد الثوم : يكافح الثوم معك ضد الأمراض المختلفة

تابعنا على:  

فوائد الثوم الصحية، للثوم الكثير من الخصائص الوقائية والعلاجية، فيكافح الثوم معك ضد الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد الأنفلونزا وضغط الدم وأمراض القلب والزهايمر وأمراض الخرف والشيخوخة وغيرهم ، فهو يعزز صحة جهازك المناعي في مقاومة الأمراض ولذلك يوفر عليك استهلاك الكثير من المضادات الحيوية ويجعل تتجنب أضرارها.

فوائد الثوم

  • الثوم ونزلات البرد يكافح الثوم معك ضد نزلات البرد والانفلونزا، ففي دراسة وجدوا ان الثوم يساعدك في الوقاية من نزلات البرد الأنفلونزا وايضا يقلل مدو ظهور اعراض البرد بنسبه 70% من 5 أيام إلى 1.5 يوم.
  • الثوم وضغط الدم يكافح الثوم معك ضد ارتفاع ضغط الدم او ما يسمى بالقاتل الصامت وهو أحد أهم اسباب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ففي دراسة علي الثوم وجدوا ان الثوم يساعد في خفض ضغط الدم عند الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث انه 600 – 1500 ملي جرام من الثوم يكافئون فعالية دواء أتينولول في خفض الضغط خلال 24 اسبوع.

لاحظ: للوصول إلي التأثير المرغوب من فوائد الثوم في خفض ضغط الدم يجب أن تكون جرعة الثوم عالية إلي حد ما وتعادل حوالي 4 فصوص ثوم.

  • الثوم وأمراض القلب يكافح أيضا الثوم معك ضد أمراض القلب ففي دراسة علي مجموعة من الاشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وجدوا أن تناول زيت الثوم يخفض معدل ضربات القلب عند هؤلاء المرضي ويزيد قدرتهم علي ممارسة الرياضة بشكل أفضل. أقر ايضا: فوائد الرمان لصحة القلب.
  • الثوم والكوليسترول يقوم الثوم بخفض مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول.
  • الثوم ومرض الزهايمر يكافح الثوم معك للوقاية من مرض الزهايمر وأمراض الخرف والشيخوخة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

من فوائد الثوم أيضا إنه يساعدك في إزالة السموم من الجسم ويحسن صحة العظام ويساعد في نمو الشعر والحفاظ عليه أقر ايضا فوائد الثوم للشعر.

فوائد الثوم كثيرة ومتعددة ويكفي أنه يقلل من استهلاكك للمضادات الحيوية ويحميك من الكثير من الأمراض ويشارك في علاج أمراض أخري لذا احرص علي اضافة الثوم في نظامك الغذائي.

السابق
فوائد الثوم للشعر وتحذير هام عند استخدام ماسك الشعر
التالي
حظك اليوم السبت 29-2-2020 برج الاسد على الصعيد المهني والصحي والعاطفي