صحة

فوائد الرمان : ثمرة الرمان تحسن صحة القلب والعين وفائدة مميزة للرجال

تابعنا على:  

ثمرة الرمان غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لذا توفر لك مجموعه كبيرة من الفوائد الصحية فهي تحسن صحة القلب و الجهاز الهضمي وايضا صحة البروستاتا وكذلك تحسن جهازك المناعي وهي أيضا جيدة لصحة العين فهي تحسن الرؤية الليلية، أ تريد المزيد هيا لنتعرف أكثر عن فوائد الرمان.

فوائد الرمان لصحة القلب

الرمان وصحة القلب من أعظم فوائد الرمان انه يحافظ علي صحة القلب حيث أوضحت الدراسات أن فاكهة الرمان غنية بالبوتاسيوم وان نظام الدورة الدموية في الجسم يستهلك كمية من البوتاسيوم لذلك فان الرمان يوفر كمية من البوتاسيوم للجسم مما يعمل على زياده كفاءة الدورة الدموية.

اقرأ ايضا: فوائد القهوة لصحة القلب

الرمان والضغط من فوائد الرمان انه يخفض ضغط الدم نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة ، ففي دراسة لسنة 2012م وجدوا ان تناول كوب من عصير الرمان يوميا يساعد علي خفط ضغط الدم ، ولكن احذر عند شراء عبوات عصير الرمان وتأكد من عدم احتوائها علي كميات كبيرة من السكر.

الرمان وصحة البروستاتا من فوائد فاكهة الرمان المميزة للرجال أنه يحافظ علي صحة البروستاتا ، في دراسة قاموا بقياس معدلات PSA او المستضد البروستاتي النوعي وهو والاثار المترتبة على شرب عصير الرمان ووجدوا ان شرب عصير الرمان يؤدي الى انخفاض معدل PSA و يحافظ على صحه البروستاتا ويقلل خطر الاصابه بسرطان البروستاتا.

المستضد البروستاتي النوعي PSA هو بروتين يوجد بكميات صغيرة عند الرجال السليمة وترتفع نسبته عند المرضي الذين يعانون من سرطان البروستاتا أو اضطرابات في البروستاتا ويقاس عن طريق اختبار PSA

فاكهة الرمان هي ثمرة صحية توفر سلسلة من الفوائد الصحية ولكن احذر من الإفراط في تناول الرمان لتكون علي الجانب الآمن حيث ان من أضرار الرمان أنه يتداخل مع بعض الأدوية ويؤثر علي امتصاصها لذا فأستشر طبيبك إذا كنت تتناول أدوية للضغط او الكبد.

السابق
طالع أبراج اليوم الأحد 23 فبراير 2020 ، توقعات اليوم 23-2-2020
التالي
برجك اليوم الاثنين 24 فبراير 2020 ، ابراج اليوم 24-2-2020