صحة

فوائد الشمر الأخضر للنساء… هل اختبرتها؟

تابعنا على:  

الشمّر الأخضر هو نبتة شهيرة جدًّا في منطقة حوض البحر المتوسط، وتوجد منذ القِدم في جنوب أوروبا (في بلغاريا ورومانيا وهنغاريا واليونان وتركيا)، وكذلك في ألمانيا وفرنسا.
الجزء السفلي من نبتة الشمر صالح للأكل سواء مطبوخًا أو نيئًا طازجًا مع السلَطة. وكذلك الحبوب يمكن أكلها كبذور، أو تُستهلك على شكل شاي. كما يوجد كذلك زيت الشمر العطري الأساسي وله فوائد مهدئة.

تعرفي على فوائد الشمر الأخضر:

فوائد الشمر الأخضر في الحفاظ على صحة العظام

الشمر الأخضر غني بأهمّ العناصر الغذائية المفيدة للعظام، أبرزها المنغنيز، البوتاسيوم، والكالسيوم، التي تمنح العظام الصلابة والقوة.

فوائد الشمر الأخضر في ضبط الوزن

استناداً إلى العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، فقد ذُكر أنَّ الشاي الذي يحتوي على بذور الشمر يساعد على ضبط الشهية، فيساهم بالتالي في تخفيض الوزن، ضمن حمية غذائية مدروسة.

فوائد الشمر في تعديل ضغط الدم المرتفع

يعتبر الشمر الأخضر مصدراً جيّداً للبوتاسيوم، لذلك فإنَّ إدخال الشمر إلى نظامكِ الغذائي؛ يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم لديكِ.

فوائد الشمر الأخضر في زيادة إفراز الحليب عند المرضعات

من المعروف عن الشمر الأخضر أنه يزيد القدرة على إفراز الحليب؛ وذلك لتاثيره على هرمون البرولاكتين، الذي يحفّز جسم المرأة المرضعة على إدرار الحليب. ولكن ننصحكِ بعدم تناول الشمر الأخضر من دون استشارة طبيبك المختص.

فوائد الشمر الأخضر في مرحلة انقطاع الطمث

ذكرت بعض الدراسات أنَّ الشمر الأخضر يساعد على التخفيف من أعراض انقطاع الدورة الشهرية، حيث يقلل من الهبات الساخنة، ويخفف من اضطراب النوم عند النساء بعد انقطاع الطمث.

السابق
تعرفي إلى المراحل التي تمر بها الحياة الزوجية
التالي
أهم التمارين الرياضية اليومية للنساء

اترك تعليقاً