صحة

فوائد القهوة لصحة القلب وتحذير لمرضي الضغط والسرطان

تابعنا على:  
القهوة 1
فوائد القهوة للصحة

اذا كنت من عشاق القهوة قم بإعداد فنجانك الخاص وهيا بنا لنعدد فوائد القهوة لصحة القلب والاوعية الدموية، لكن اذا كنت لا تحب طعم القهوة لا تقلق فهناك ايضا بديل صحى  للقهوة حتي لا تفقد فوائدها،هيا بنا لنتعرف علي فوائد القهوة.

القهوة وأمراض القلب في دراسة في الولايات المتحدة على اكثر من 400 ألف شخص، واخري في أوروبا على 521 الف شخص و جدوا ان الاشخاص الذين يشربون القهوة اقل عرضه للاصابة بأمراض القلب ممن لا يشربون، وكذلك أقل عرضه للاصابة بتليف الكبد والزهايمر والاكتئاب.

القهوة تجعلك أصغر سنا تؤثر القهوة على الأوعية الدموية وتجعلها تعمل كما لو كنا اصغر سنا، وتساعد القهوة على عمل القلب بشكل طبيعي حيث يعتقد العلماء انها تقلل من عدم انتظام ضربات القلب عند المرضى الذين يعانون من اضطراب في دقات القلب، ولكن ليس القهوه فقط هي الحل في هذه الحالات يجب إيضا إتباع اسلوب حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وكذلك تناول الاطعمة الصحية وتجنب المواد الحافظة.

ولكن احذر فإن المبالغة في شرب القهوة يجعل نبضات قلبك اسرع وذلك يسبب لك مشاكل صحية لذا يلزم الاعتدال في شرب القهوة لتكون على الجانب الآمن وتحظي بفوائد القهوة.

القهوة ومرضي السرطان يعتقد ان الكافيين يؤثر في الأوعية الدموية ويؤثر على وصول الاكسجين لذلك يعزز الاورام السرطانية لذلك ينبغي تجنب شرب القهوة لمرضى السرطان.

القهوة ومرضي الضغط الاعتدال في شرب القهوة يعتبر آمنا لمرضى الضغط ولكن زيادة الكافيين يؤثر على ضغط الدم ويدخلك في مشاكل صحية لذا عليك باستشارة الطبيب عن كم عدد فنجان القهوة لمرضى الضغط المسموح به ؟ وذلك وفقا لدرجة ارتفاع ضغط الدم لكل شخص.

البديل الصحي للقهوة ماذا لو كنت لا تحب طعم القهوة هل تفقد جميع فوائد القهوة ؟ لا فيوجد بديلا صحيا مناسبا للقهوة وهو الشاي الأخضر والذي يحتوي على كمية مماثلة من الكافيين.

السابق
برجك اليوم السبت 22 فبراير 2020 ، ابراج اليوم 22-2-2020
التالي
برجك اليوم الأحد 23 فبراير 2020 ، ابراج اليوم 23-2-2020