التخطي إلى المحتوى

الفاكهة و فوائد قشر الفاكهة، هل سالت نفسك يوماً ما ماذا سيحدث إذا تناولت قشر الفاكهة كالبرتقال والبطيخ وغيرها من الفواكه الصيفية والشتوية، بالطبع سألنا أنفسنا هذا السؤال، لذلك قمنا بعمل بحث حول هذا الأمر، هل هو خطير أم مفيد للجسم، هل يجب علينا تناول كميات كبيرة أم صغيرة، وغيرها من الفوائد والأضرار، فقط تابع الفرات التالية وأقرأها بعناية.

قمنا مؤخراً من خلال موقع اهل البلد بأستشارة العديد من الأطباء المختصين في هذا المجال، وكانت آرائهم مبهجة، وذلك لما طرحوه من فوائد قشر الفواكه، وكذلك فوائد تلك القشور في فترة الحمل والولادة .

فوائد قشر التفاح

هل تعلم أن قشر التفاح يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع، كما أنه يساعد بشكل ملحوظ وفعال على الحفاظ على الوزن، لذلك لا تتخلص من قشر التفاح كما يفعل البعض، يتخلصون من قشر التفاح فيفقدوا ثلث نسبة الألياف، ناهيك أن فاكهة التفاح هي الفاكهة المحببة للقلب، وتساعد على التنفس بشكل جيد، أحرص دائماً على تناول قطعة من التفاح فور أستيقاظك من النوم.

فوائد قشر البرتقال

جميعنا يعرف أهمية البرتقال وما يحتويه من فيتامين C ولكن ما لا تعرفه أن النصيب الأكبر والنسبة الكبر من فيتامين C تكمن في قشر البرتقال، وكذلك فيتامين B ، فلا تتخلى بسهولة عن قشر البرتقال، قديماً كانوا يقومون بتخليل قشر البرتقال، وحتى الآن يضع البعض قشر البرتقال على أكلاتهم المفضلة.

فوائد قشر البطيخ

هل تعلم أن قشر البطيخ يحتوي على مادة “أرجينين” المضادة للأكسدة، والتي تعمل بدورها على تعزيز مهمة الجهاز المناعي في حماية الجسم من الأمراض، ويمكنك تناول قشر البطيخ عن طريق مزجه بالجزء الأحمر من البطيخ، وضربهما جيداً في المضرب الكهربائي وشربه على هيئة عصير.

فوائد قشر الكيوي

يحتوي قشر الكيوي على نسبة لا بأس بها من فيتامين C وله دور فعال في صحة البشرة ونضارتها، فأذا كنت من المهتمين بنضارة البشرة والجلد، فعليك بالحفاظ على قشر الكيوي وعدم التخلص منه ويمكنك شربه بنفس طريقة قشر البطيخ.

فوائد قشر المانجو

أمران مهمان ستفقدهما عندما تتخلص من قشر المانجو هل تعلم ما هما ؟

  • أوميجا 3 – تحتوي قشور المانجو على نسبة عالية من أوميجا 3 ، ولها فوائد لا تعد ولا تحصى فهي غذاء جيد للعقل وخاصة عند الأطفال.
  • مادة الكاروتينات – هذه المادة مسئولة بشكل كبير عن إنقاص الوز، فإذا كنت أحد المهتمين بإنقاص الوزن فلا تتخلي عن قشر المانجو، ويمكنك ضرب قشر المانجو مع المانجو في المضرب الكهربائي وتقدم على هيئة عصير.

فوائد قشر الموز

يعد قشر الموز هو الآخر من مضادات الأكسدة التي تساعد الجهاز المناعي على المقاومة وموتاصلة مهامة في التصدي للأمراض، وكذلك يحتوي على مادة “اللوتين” والتي تعمل بدورها على تعزيز صحة العين، كما يحتوي أيضاً على مادة “التربتوفان” التي تعمل بدورها على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، فننصحك بشدة من وقت إلى آخر بأكل بض من قشر الموز والقشور الأخرى التي تم ذكرها.

وفي الختام، إذا اردت أن تتعرف على فوائد قشور باقي الفواكه، أكتب لنا في التعليقات الفاكهة التي تود التعرف على فوائد قشرها، وسيتم نشرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة