آخر الأخبار

نائب فيدرالي يقترح منح العملات الرقمية وضعًا جديدًا- بالتفاصيل

تابعنا على:  

قدم النائب الفيدرالي باولو مارتينز اقتراح جديد بتعديل قانون برازيلي حالي للسماح باستخدام العملات الرقمية للمدفوعات دون إعطائها حالة المناقصة القانونية.

يهدف اقتراح مارتينز الذي تم تقديمه إلى البرلمان ، إلى تعديل المادة 835 من قانون الإجراءات المدنية البرازيلي ستضيف أنه على الرغم من أن العملات الرقمية ليست عملات في حد ذاتها ، إلا أنه يمكن “استخدامها كأصل مالي ، أو وسيلة للتبادل أو الدفع ، أو كأداة للوصول إلى السلع والخدمات أو الاستثمار”.

و سيعطي التعديل المقترح الأصول الرقمية حالة الأصول المالية للاستثمارات والاستخدامات الأخرى ويضيف النائب أن الاقتراح من شأنه أن يمنح النظام القانوني صلاحيات جديدة على  الأصول الرقمية.

لاستكشاف حالات استخدام العملة الرقمية- سنغافورة تتعاون مع صناعة التمويل

أحد هذه العوامل هو القدرة على مصادرة الأصول الرقمية ستكون المحاكم قادرة على تجميد الأصول الرقمية التي يحتفظ بها المدين مع وسطاء مثل البورصات سيكونون قادرين أيضًا على الاحتفاظ بالأصول الرقمية وتصفيتها لتسوية الديون.

و في حالة عدم تحديد أصول المدين ، يجوز للدائن أن يطلب من المحكمة المختصة إصدار أمر بحكم منصبه ، بالوسائل الإلكترونية ، للوسطاء المشاركين في العمليات باستخدام الأصول المشفرة ، بحيث يتم حظر الأصول المقابلة للمبلغ المنفذ ، “ينص مشروع القانون.

العملات الرقمية

سنغافورة تتعاون مع صناعة التمويل لاستكشاف حالات استخدام العملة الرقمية
نائب فيدرالي يقترح منح العملات الرقمية وضعًا جديدًا- بالتفاصيل

ومع ذلك فإن الاقتراح يحدد بإيجاز أن المحاكم لا يمكنها مصادرة المفاتيح الخاصة لمستخدمي المحافظ غير الأمينة سيتعين على المستخدم إرسال أصوله إلى محفظة المحكمة للمصادقة على صلاحيتها.

لا يزال الاقتراح في المراحل الأولى للمناقشة في مجلس النواب وقد يستغرق عدة سنوات وتعديلات قبل تمريره إلى قانون وهو أيضًا الاقتراح الأخير الوحيد في خط الأنابيب التشريعي البرازيلي الذي يستهدف العملات الرقمية.

و أحرز البلد الواقع في أمريكا اللاتينية تقدمًا كبيرًا في توفير الوضوح التنظيمي للعملات الرقمية في أبريل، أقر البرلمان  مشروع قانون يسعى إلى تنظيم قطاع العملات الرقمية.

تم إحالة مشروع القانون إلى الرئيس للتوقيع عليه وسيمنح السلطات التنفيذية صلاحيات إنشاء هيئات رقابية للصناعة كما أنه يعترف بالأصول الرقمية على أنها “تمثيلات رقمية للقيمة يمكن تداولها أو نقلها بالوسائل الإلكترونية.”

في الآونة الأخيرة ، أقر مجلس الشيوخ  تعديلًا مثيرًا للجدل من شأنه فرض ضريبة على معاملات العملات الرقمية سواء كانت تنطوي على عملات ورقية أم لا.

تدرس البرازيل أيضًا إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) يشترك Banco Central do Brasil (BCB) مع العديد من الشركات لتطويره واختباره التجريبي.

و تهدف منصة CBDC إلى استكمال منصة الدفع عبر الهاتف المحمول للبنك المركزي ، Pix ، والتي تضم الآن أكثر من 150 مليون مستخدم ، وفقًا  لتقارير بلومبرج.
السابق
هل ستصل عملة البيتكوين بالقرب من سعر MicroStrategy “نداء الهامش”؟
التالي
البيتكوين اليوم تشهد صراعاً- ما السبب؟