التخطي إلى المحتوى

بعد ساعات قليلة ينطلق ماراثون الثانوية العامة لعام 2019، في وسط حالة شديدة من القلق والتوتر والقلق بين أولياء الأمور والطلاب والطالبات، لما لتلك المرحلة من أهمية كبيرة للغاية بالنسبة لتحديد مستقبل الطلاب والطالبات، واليوم نقدم لكم من خلال موقعنا جدول امتحانات الثانوية العامة 2019.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

ومن الجدير بالذكر أن عدد 685 ألف طالب وطالبة يستعدون في الوقت الحالي لبدء امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الجاري، وذلك بدءًا من يوم السبت الموافق الثامن من شهر يونيو لعام 2019، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على أن تنتهى امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر يوليو المقبل.

كما تجدر الإشارة إلى كون طلاب وطالبات الثانوية العامة سيبدؤا امتحاناتهم يوم غد السبت الموافق 8 يونيو وذلك بكل من مادة اللغة العربية، وكذلك مادة التربية الدينية، بينما تأتي ثاني امتحانات طلاب وطالبات الثانوية العامة يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو بمادة الاقتصاد والإحصاء.

ثم يلي ذلك مادة اللغة لأجنبية الأولى والتي من المقرر أن يقوم الطلاب بأدائها خلال يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر يونيو لعام 2019، بينما يأتي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” يوم السبت الموافق الخامس عشر من يونيو.

ويقوم طلاب وطالبات الثاونية العامة للشعبة العلمية بأداء كل من امتحان مواد الأحياء لشعبة علوم، ومادة الديناميكا لشعبة رياضيات يوم الاثنين الموافق السابع عشر من يونيو، وفي نفس اليوم يقوم طلاب الشعبة الأدبية بأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

ويستكمل طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات الصف الثالث الثانوي، بكل من مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية يوم السبت الموافق 22 من يونيو.

إجازة في امتحانات الثانوية

على أن يأخذ الطلاب إجازة من الامتحانات بدءًا من يوم 24 يونيو إجازة من الامتحانات، ويستأنف الطلاب امتحاناتهم يوم الأربعاء الموافق 26 من يونيو بكل من امتحان مادة الكيمياء، ومادة الجغرافيا.

أما يوم السبت الموافق 29 يونيو يقوم الطلاب بأدء امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم والتفاضل والتكامل لشعبة العلمى رياضيات وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ثم يلي ذلك امتحان الطلاب يوم الاثنين 1 يوليو، فى كل من مادة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، لينهي الطلاب امتحاناتهم يوم الأربعاء 3 يوليو بمادة الرياضيات البحتة” الجبر والهندسة الفراغية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة