التخطي إلى المحتوى

صرح التحالف الذي جاء بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن مؤكدًا على أن جماعة الحوثي المدعومة من دولة إيران ، قد قامت بالهجوم على مطار أبها بالسعودية والذي يقع في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد ، وقد أدى ذلك العمل غاشم إلى إصابة عدد 26 إصابة فرد من المدنيين.

قصف مطار أبها بالسعودية

ومن الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي قد قامت بالتصريح في وقت سابق من اليوم الأربعاء ، الموافق 12 من شهر يونيو لعام 2019، أنها قد قامت بإطلاق صاروخ على مطار “أبها” الموجود في المنتجع الجبلي السعودي.

وصر السيد العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف المملكة العربية السعودية في اليمن قائلًا: ” نقوم بجمع الأدلة لتحديد نوعية المقذوف الذي استهدف مطار أبها”.

كما تجدر الإشارة إلى كون جماعة الحوثي قد قامت بتنفيذ الهجوم الغاشم بصاروخ من نوع كروز على مطار أبها داخل المملكة العربية السعودية ، والذي يبعد حوالى 200 كيلو متر شمال الحدود مع دولة اليمن ، وكان لهذا المطار دور كبير ، فقد عمل مطار أبها على خدمة مختلف الرحلات سواء كانت رحلات داخلية أو رحلات إقليمية.

التحالف السعودي يستعد لرد ضربة الحوثيين

وأوضح التحالف العسكري السعودي أنه سيقوم بالرد على تلك الهجوم الخاص بمطار أبها ، رد قوي وصارم ، وقامت العديد من الدول والجهات بإدانة هذا الحادث الإرهابي، بينما قد أوضح التحالف السني المدعوم من الغرب، والذي يعمل على مواجهة ومحاربة حركة الحوثي التي توالي وتتكاتف مع إيران في اليمن، مؤكدًا على كون الهجوم الذي وقع في الصباح الباكر أثبت دعم طهران لما قد قامت بوصفه بالإرهاب العابر للحدود من قبل.

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد تم نقل عدد 8 مصابين في هذا الحادث الإرهابي إلى المستشفيات والعيادات المعنية ، ويذكر أنه قد كان بين المصابين عدد 3 نساء، وطفلين ، وهم من دول مختلفة ألا وهي المملكة العربية السعودية ، ودولة اليمن، والهند، كما قد تم علاج باقي المصابين في موقع الحادث.

ويذكر أن هيئة الطيران المدني داخل المملكة العربية السعودية قد قامت بالتصريح أن حركة الطيران تسير بشكل طبيعي في الوقت الحالي في المطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة