آخر الأخبار

كورونا.. الصين تنفي التباطؤ بمشاركة المعلومات ورقم قياسي جديد للوفيات في البرازيل

تابعنا على:  

نفت الصين، اليوم الأربعاء، صحة تقرير إخباري ذكر أنها تباطأت في مشاركة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا مع منظمة الصحة العالمية.

وجاء ذلك في معرض رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان خلال إفادة صحفية يومية على سؤال حول التقارير الصحفية التي أفادت بأن منظمة الصحة العالمية تشعر بخيبة أمل لتباطؤ الصين الواضح في مشاركة المعلومات، وفقا لما ذكرته رويترز.

وجاء النفي الصيني على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان خلال إفادة صحفية يومية بشأن سؤال عن التقرير الذي نشرته وكالة أسوشيتد برس، وورد فيه أن منظمة الصحة تشعر بخيبة أمل لتباطؤ الصين الواضح في مشاركة المعلومات.

وفي روسيا سجلت اليوم الأربعاء 8536 إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 432 ألفا و277 حالة، وهي ثالث أعلى حصيلة إصابات في العالم، وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 5215 بعد أن سجلت السلطات 178 وفاة أخرى في اليوم السابق.

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن شخصا لقي حتفه اليوم في حريق اندلع بمستشفى في مدينة سان بطرسبورغ يعالج المرضى المصابين بالأمراض المعدية، حيث شب الحريق في أغطية فراش لمريض مصاب بالتهاب الكبد أثناء تدخينه سجائر.

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في أميركا اللاتينية، في حين تعيد إيطاليا -وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررا- اليوم الأربعاء فتح حدودها مع انحسار الوباء.

وسجلت البرازيل رقما قياسيا جديدا في العدد اليومي للوفيات مع ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 31 ألفا و199 من أصل عدد الإصابات البالغ 555 ألفا و383، حسب وزارة الصحة.

السابق
توقعات الابراج اليوم الخميس 4\6\2020 ماغى فرح ، حظك اليوم ماغى فرح الخميس 4-6-2020
التالي
أسلوب التعليم الالكتروني