منوعات

كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

تابعنا على:  

كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت؟ يحظى الذهب دائما بالاحترام في جميع أنحاء العالم نظرا لقيمته وتاريخه الغني، مقارنة بالعملات المعدنية أو أنواع الأصول الأخرى، حافظ الذهب على قيمته على مر السنين، ويستخدمه الناس كوسيلة لنقل ثروتهم من جيل إلى جيل.

سعر الذهب تاريخيا

كان عام 1792 من أهم الأعوام بالنسبة لعملة دعم الذهب والفضة ، منذ أن حددت الولايات المتحدة الأمريكية الدولار كمعيار لها.

بعد أقل من قرنين بقليل ، في عام 1971، سحب الرئيس ريتشارد نيكسون الولايات المتحدة من معيار الذهب. وهو تغيير اقتصادي كان له تأثير كبير على أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم. في 21 يناير 1980، ارتفع سعر الذهب من 35 دولارًا للأوقية إلى 850 دولارًا للأوقية (و 195.21 دولارًا اليوم).

ثم انخفض السعر لمدة 20 عاما، ووصل إلى 377.18 دولارًا في عام 2001، قبل أن يرتفع خلال العقد التالي حتى وصل إلى ذروته عند 2075.08 دولارًا في عام 2020.

كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

سوف نذكر في السطور التالية خطوات تداول الذهب لكل من يبحث عن كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت:

الاستثمار التقليدي في سبائك الذهب أو العملات المعدنية

وهذا يشمل الشراء الفعلي للذهب مثل سبائك الذهب والعملات الذهبية أو حتى المجوهرات. سيحتاج المتداولون إلى العثور على أفراد آخرين يرغبون في بيع ذهبهم الخالص ، والحصول على أموال لشراء قيمته الكاملة ، وتخزينه في مكان آمن على أمل أن ترتفع قيمته.

كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت
كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

التداول في عقود الذهب الآجلة

العقد الآجل هو اتفاق بين طرفين لشراء وتسليم سلعة مثل الذهب في وقت محدد في المستقبل. في الواقع ، تمت كتابة أول عقد آجل في عام 1851 لسلعة الذرة وتم تقديمه من خلال بورصة شيكاغو التجارية (CBOT).

يتم تداول الذهب بحجم 100 أوقية لكل عقد ، ومع كل نقطة تتحرك تساوي 100 دولار. هذا يعني أن مجرد شراء عقود الذهب الآجلة (أقل ما يمكنك في البورصة هو عقد واحد) وأن تحرك عشرة دولارات في الاتجاه المعاكس منك سيعادل خسارة 1000 دولار والعكس بالعكس إذا تحرك الذهب في نفس الاتجاه الذي تريده. سوف تكسب 1000 دولار.

قد يهمك أيضا: كيفية الربح من العملات الرقمية

تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات

كما ذكرنا من قبل، فإن العقود مقابل الفروقات، أو العقود مقابل الفروقات، هي طريقة أخرى لتداول الذهب. مع العقود مقابل الفروقات، يتمتع المتداولون بالقدرة على تداول عقود الذهب في صعود وهبوط دون امتلاك الذهب الفعلي.

استخدام النفوذ. يمكن للمتداولين استخدام التداول بالهامش للتحكم في صفقة كبيرة بإيداع صغير. تداول في أي اتجاه: قم بالشراء أو البيع، ومن المرجح أن تستفيد من الأسواق الصاعدة والهابطة.

يمكنك الاحتفاظ بالصفقات للمدة التي تريدها: مع العقود مقابل الفروقات ، يمكنك التداول داخل الأسواق وخارجها في ثوان. أو يمكنك اختيار الاحتفاظ بالصفقات لعدة أيام أو أسابيع أو أشهر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العقود مقابل الفروقات تخضع لرسوم المقايضة، وهي الفائدة المفروضة على المعاملة التي تتم بين عشية وضحاها.

تداول الذهب في الخيارات الثنائية

عندما تشتري عقد تداول خيارات الذهب، فإنه يمنح المشتري الحق ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع الأصل الأساسي بسعر محدد قبل أو في تاريخ معين في المستقبل.

ومع ذلك، تنتهي صلاحية عقود تداول خيارات الذهب وتتغير قيمتها وفقًا لتقلب سعر الأصل ومدى اقتراب انتهاء صلاحيته. من حيث الجوهر، فإن قيمة عقود تداول خيارات الذهب بمرور الوقت بسبب “انقضاء الوقت”.

عند محاولة تداول خيارات الذهب، يجب أن يكون لدى المستخدمين 2000 دولار على الأقل في حساباتهم. و 25000 دولار على الأقل إذا كانوا يريدون تداول الذهب على أساس يومي على الخيارات الثنائية ، وهو مبلغ كبير جدًا للعديد من المتداولين.

مخزون الذهب

الشكل الأكثر شيوعًا لتداول الذهب عبر الإنترنت هو القيام بذلك بشكل غير مباشر عن طريق شراء أسهم الذهب أو بعبارة أخرى – أسهم شركات تعدين الذهب.

يعني تداول الذهب عبر الإنترنت بهذه الطريقة أنه لا داعي للقلق بشأن تخزين السلعة المادية في عقارك أو في أي مكان آخر. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن كل طريقة لها مزاياها وعيوبها.

عندما يرتفع سعر الذهب، تستفيد الشركات العاملة في تجارة الذهب بشكل طبيعي من زيادة المبيعات، مما يعني أن قيمة أسهمها تميل إلى الارتباط الإيجابي بسعر الذهب. الجانب السلبي لشراء أسهم تعدين الذهب هو أنه ليس كل منهم قادر على التفوق على سعر المعدن الثمين أو حتى مطابقته.

صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب هي طريقة أخرى للاستثمار غير المباشر في الذهب.

ETF هو صندوق مدرج في البورصة مصمم لتتبع حركة أسعار أصل أو مؤشر أو سلة من الأسهم.

يختلف كل صندوق ETF في كيفية تتبعه لقيمة ذلك الأصل قد يستثمرون بكثافة في الأصول المادية، أو يمتلكون أسهما في الشركات المرتبطة بالصناعة، أو يقومون بالمشتقات المالية مثل العقود الآجلة والخيارات، أو مزيج منها.

السابق
طريقة علاج ضربة الشمس في الحال
التالي
كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين