تجميل الأسنان في المنزل 2023

كيفية تجميل الأسنان في المنزل 2023

كيفية تجميل الأسنان في المنزل 2023، لقد تغير الكثير في مجال طب الأسنان التجميلي منذ أيام مضت وحتى يومنا هذا. ما هي اهم طرق تجميل الاسنان؟ لقد تغير الكثير في طب الأسنان منذ الأيام التي تسببت فيها بعض الثقوب في الأسنان في ظهور فم الشخص مثل “الفك”.

كيفية تجميل الأسنان في المنزل 2023

اليوم ، لا أحد يحتاج إلى رؤية أن لديك حشوة في أسنانك. علاوة على ذلك، لا ينبغي لأحد أن يرى أن لديك بقعًا على أسنانك. نوضح هنا ما هو طب الأسنان التجميلي وماذا يقدم للمعالجين. مع تطور طب الأسنان الوقائي ، كان هناك انخفاض في معدلات الإصابة بالأمراض ، وبالتالي ، تم تطوير علاجات جديدة مهمة أخرى ، وهي طب الأسنان.

شاهد: أفضل أنواع الرجيم للجسم

طب الأسنان التقليدي

يجيب طب الأسنان التقليدي على ثلاثة احتياجات:

  • حل لمشاكل وظيفية.
  • حل لمشاكل الكلام.
  • حل المشاكل الجمالية.

طب الأسنان التجميلي

يهدف طب الأسنان التجميلي إلى تجميل الأسنان في المنزل 2023، ولكن مع التركيز على إيجاد حل تجميلي كلما أمكن ذلك.

قدم البحث والتطوير في طب الأسنان في السنوات الأخيرة حلولًا تجميلية متنوعة ، بالإضافة إلى إجراء عمليات ترميم صغيرة وكبيرة.

بدأت الثورة الحقيقية بتطوير المواد المركبة واستخدامها في طب الأسنان كبديل للحشوات المعدنية القائمة على الفضة أو الذهب.

شاهد: أنظمة رجيم أسبوعية خفيفة

طرق تجميل الأسنان

اليوم، تستخدم المواد المركبة على نطاق واسع وتحل العديد من المشاكل. منذ العقد الماضي ، لم يعد هناك سبب وجيه لاستخدام مواد الترميم المعدنية.

المواد المركبة مصنوعة من الراتنج مع حشو وأصباغ مناسبة لكل لون ممكن تقريبًا من الأسنان. مبدأ تثبيت الاسنان بواسطة الموثق. إنه أكثر أمانًا ويسمح بإعداد أكثر تحفظًا للسنخ مع الحفاظ على الحد الأقصى للأسنان الطبيعية.

الاسم الشائع للمركبات هو الحشوات البيضاء. الطرق الشائعة للترميم بالمواد المركبة هي الحشوات أو حشو تجويف السن عن طريق الضغط على المادة مباشرة في الفم. أو الترميم غير المباشر في المختبر يسمى البطانات أو على الأغطية، مما يوفر حلاً للمساحات الكبيرة التي تتعرض لضغط أكبر.

تجميل الأسنان في المنزل 2023 صحيح أن حشوات الملغم قدمت حلاً منذ ما يقرب من 100 عام. ولكن اليوم نظرًا لإيجاد حلول تجميلية متنوعة عالية الجودة. لا يوجد سبب حقيقي لاستخدام هذه المادة، المكون الرئيسي لها هو الزئبق ، والذي يعرف اليوم باسم مادة سامة للإنسان.

مادة أخرى مثيرة للاهتمام واستخدامها المتزايد تدريجياً هو البورسلين الصلب. يسمح هذا التطور الهام بصهر البورسلين ثم ضغطه في قالب ، وبالتالي تكوين قطع فردية دقيقة وقوية وخالية من المعدن.

يسمح استخدام السيراميك المصبوب باستخدامه على نطاق واسع في التيجان وحتى الجسور مع عدد قليل من الطبقات البينية. تقنية التنفيذ غير مباشرة وفي المختبر والنتيجة التجميلية رائعة.

تطور آخر في هذا المجال هو التشغيل الآلي الصناعي. والذي يسمح بأخذ عينة من السن رقميًا، ونقل المعلومات إلى الكمبيوتر الذي يوجه التعليمات إلى آلة الخراطة لإنتاج مبنى مناسب من كتلة من الخزف لترميم الأسنان.

تتجاوز هذه الطريقة مرحلة المختبر وتسمح بالتنفيذ الفوري للعمل. لا تزال هذه الطريقة غير قادرة على حل جميع المشكلات الفردية ، والطريقة المفضلة حاليًا هي الحرف اليدوية.

شاهد: ما هو الرجيم الكيتوني أو الكيتو

طرق تجميل الأسنان في المنزل 2023

تبييض الأسنان هو طريقة علاج جديدة نسبيًا تهدف إلى تبييض الأسنان من أجل تلبية المعايير الجمالية المقبولة. هناك طريقتان للعلاج مثلما يحدث في زراعة الاسنان:

التبييض باستخدام مادة كيميائية

المواد المستخدمة هي بيروكسيد الكارباميد أو المواد القائمة على بيروكسيد.

التبييض الكيميائي ليس ضارًا من الناحية الطبية من حيث المبدأ، ولكنه قد يسبب حساسية عابرة للأسنان واللثة.

يختلف البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل من شخص لآخر ويعتمد كثيرًا على عادات نمط الحياة مثل التدخين والنظام الغذائي. عادة ما تكون النتائج بعد العلاج مرضية وتستحق العلاج.

التبييض عن طريق طلاء الأسنان الظاهرة ببورسلين الزهر

تغطية الأسنان وتغيير شكل ولون الأسنان من أهم عوامل تجميل الأسنان في المنزل 2023. يمكن تغطية الأسنان بالمركبات الموجودة في العيادة أو بالبورسلين المصبوب في المختبر. نتيجة صنع الطلاء في المختبر أفضل من حيث النتائج وكذلك من حيث المتانة.

الطريقة الأكثر قبولًا هي عدم تبييض الأسنان مطلقًا. حياتنا عادة لا تعتمد على لون أسناننا ، فعلى الرغم من ارتباط الأسنان البيضاء بالصحة والشباب. يجب أن نتذكر أن العلاج التجميلي قد يؤثر سلبًا على الصحة، ويجب أن نأخذ ذلك في الاعتبار قبل القيام بأي عمل تجميلي بحت.

عملية تجميل الأسنان في المنزل 2023

عادة ما يتم إجراء جراحة تجميل الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة ، حيث يركز الطب التجميلي على تحسين شكل الأسنان واللثة والحصول على ضحكة مثالية أو شبه مثالية. على الرغم من أن مجال طب الأسنان التجميلي ليس بجديد إلا أن المواد المستخدمة قد شهدت تطورات ملحوظة.

تابعنا على: