منوعات

كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس

تابعنا على:  

كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس؟ من الخطأ المتكرر أن التاجر لا يربح بالمستوى الذي حدده من قبل تسمح الأسواق بفرصة جني الأرباح قبل أن تعود لسحب مكاسب أكبر.

على الرغم من الأرباح التي حققتها بالفعل، إلا أنك لا تزال تحاول تحقيق أقصى استفادة من مركز التداول الخاص بك. يمكن القول ببساطة أنك إذا بقيت في السوق بعد أن وصلت إلى مستوى الربح المستهدف، فأنت تحتفظ بالمركز بشكل زائد.

الاستثناء الوحيد هو إذا كان السعر يتحرك بقوة في اتجاهك. حرك وقف الخسارة في اتجاه السعر المستهدف أو استخدم وقف الخسارة المتحرك.

كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس

سوف نذكر في السطور التالية كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس:

كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس
كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس

تخلص من المتوسطات من استراتيجياتك

هذا هو عودة إلى التقنية المستخدمة في العقود الآجلة سوق الأسهم. يمكن أن تضر الوساطة بتداول الفوركس الخاص بك من خلال تداول الفوركس الذي يعتمد على الرافعة المالية التي يمكن أن تصل إلى 1: 100 أو أكبر.

تقوم بإنشاء مركز طويل ، ثم ينخفض ​​السعر. أنت تبرر “متوسط ​​الانخفاض” الخاص بك من خلال الحصول على متوسط ​​سعر دخول أقل ، ولكن – للأسف – إذا تحرك السوق ضدك ، فإن خسائرك تتضاعف ؛ هذا ما يحدث عادة.

لا تحدد متوسط ​​خسائرك ، ولن تحتاج خطتك التفصيلية إلى حساب متوسطها إذا تحرك السوق ضدك.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

احتفظ بنفس تصنيف المخاطر إذا نجحت

قد تبدأ في المخاطرة بمبالغ أكبر في صفقاتك بعد إكمال عدد من الصفقات الناجحة المتتالية لمجرد وجود المزيد من الأسهم المتاحة لهم. النجاح يجعلك واثقا من نفسك. ومن ثم ، فإنهم يميلون إلى تحمل مخاطر أكبر. لا تتفاجأ بمعرفة أن هذا الخطأ يقتل متداولين أكثر من التداولات الخاسرة.

تداول بكميات معقولة

يحدث التداول المفرط عندما تخاطر بنسبة عالية من رصيدك المتبقي أو عندما تتداول عددًا كبيرًا من العقود / أزواج العملات في صفقة واحدة.

لتجنب ارتكاب هذا الخطأ ، لا تخاطر بأكثر من نسبة معينة من رصيدك المتبقي بغض النظر عن مدى جاذبية النتيجة.

التداول بأكثر من سبب هو وسيلة أكيدة وسريعة لخسارة رأس مالك.

سحب الأرباح من حسابك في تواريخ محددة

من المؤكد أنك ستحقق أرباحًا كبيرة من الفوركس لفترة زمنية معينة وستريد استرداد أموالك. يبدو أن 1٪ فقط من المتداولين يتبعون قاعدة سحب الأرباح من حساباتهم.

يمكن حل هذه المشكلة إذا قمت بتحديد مستوى يجب أن تصل إليه قبل سحب جزء من أرباحك.

التزم بنفس خطة التداول

أنت أكثر عرضة لمشاعر الخوف أو الجشع عند التداول في الأسواق المتقلبة أكثر من الأسواق الهادئة. هل سبق لك أن لاحظت أن جلسة تداول آسيوية هادئة تتيح لك ضبط خططك استعدادًا لجلسة عاصفة في لندن؟ ولكن بمجرد أن تبدأ جلسة لندن ، فإنك تفعل عكس ما خططت له بالضبط.

من الأفضل عدم تغيير استراتيجيتك ، إلا في حالات قليلة ، خلال ساعات التداول الرئيسية إذا لم تظهر ظروف قاهرة.

للتغلب على هذا الخطأ ، تأكد من وضع خطتك قبل فترات نشاط السوق والالتزام بعدم تغييرها بعد ذلك.

كن صبوراً

يستغرق نشاط المتداول في الفوركس من 5 دقائق إلى 9 أشهر في المتوسط. لا يتداول جميع المتداولين بغرض جني الأموال فقط ، ولكن الكثير منهم يرغبون في سماع إثارة السوق. ف

فكر في الأمر: هل تريد حقًا التداول يوميًا أم أن لديك ما يكفي من الصبر للانتظار حتى لو كان ذلك يعني الانتظار خارج السوق لأسابيع؟

كن منضبط

السبب الأكثر شيوعًا للخسارة هو الافتقار إلى الانضباط المطلوب للالتزام بخطة تداول معينة. تحلى بالصبر ، وتحمل الخسائر ، واستولى على المكاسب ، ولا تتخلى عن تنفيذ استراتيجية إدارة الأموال.

واحدة من أفضل الطرق للمبتدئين لزيادة ضبط النفس بعد الانتهاء من التعلم وإيداع الأموال في حسابهم هي مراقبة السوق ليوم كامل دون إنشاء أي صفقات. حافظ على هدوئك حتى لو صادفتك فرصة جيدة.

السابق
أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين
التالي
استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين