صحة

كيفية علاج البواسير بالأعشاب

تابعنا على:  

كيفية علاج البواسير بالأعشاب؟ البواسير من الأمراض الشائعة التي تسبب أعراضها الشعور بعدم الراحة نتيجة الضغط على الأوعية الدموية، وتشمل الأعراض الأخرى الحكة حول منطقة الشرج، والتورم، والنزيف، ولكن لحسن الحظ العلاجات المنزلية التي تشمل الطعام والشراب وتغيير نمط الحياة إلى نمط الحياة الصحي يساهم في علاج البواسير.

كيفية علاج البواسير بالأعشاب

سوف نذكر في السطور التالية طرق علاج البواسير بالأعشاب بالتفصيل كما يلي:

زيت شجرة الشاي

تحتوي الأدوية الموضعية مثل المراهم على زيت شجرة الشاي ، وهو أحد المكونات الرئيسية في العلاجات الطبية المتعلقة بالبواسير ، لأن زيت شجرة الشاي يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات ، وهذا يساعد في تقليل التورم والحكة ، ولكن يجب أن يكون زيت شجرة الشاي الخام. تستخدم تحت إشراف طبي.

خل حمض التفاح

استخدم خل التفاح قديماً في الطب البديل لعلاج الجروح ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على البكتيريا. ومع ذلك ، يتم استخدامه فقط تحت إشراف طبي ، لأن الاستخدام المفرط للجروح بشكل مباشر قد يسبب حروقًا في الجلد ويؤثر على صحة الجسم.

كيفية علاج البواسير بالأعشاب
كيفية علاج البواسير بالأعشاب

ملح إنكليزي

يستخدم ملح إبسوم لعلاج البواسير في الطب الشعبي ، حيث يعالج الناس الناس بعيدًا عن الطبيب المختص ، وذلك بوضع الملح مباشرة على مكان الإصابة ، ولكن هذه الطريقة قد تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية السلبية مثل تهيج الجلد. محيط المنطقة ، ويحذر الأطباء من استخدام ملح إبسوم للبواسير في الحالات الشديدة.

قد يهمك أيضا: نصائح تجنب الإصابة بالمرارة

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج على استرخاء العضلات ، لذلك قد يهدئ شاي البابونج تورم البواسير ، ويقلل من تطور المضاعفات ، والطريقة المناسبة لاستخدام البابونج هي وضع قطرات من زيت البابونج في حمام مائي دافئ أو تناول شاي البابونج.

الصبار

الصبار أو هلام الصبار ، مادة شبيهة بالهلام توجد داخل الصبار ، تساعد على التخلص من الالتهابات وتساعد على تهدئة البواسير. يمكن استخدام الصبار على المنطقة المصابة ككريم موضعي لتقليل الأعراض مثل الألم والحكة والتورم.

شاي احمر

يساعد الشاي الأحمر أو الأخضر على التخلص من البواسير وتخفيف الآلام التي يشعر بها المريض ، وذلك نتيجة غناه بأنواع الشاي المختلفة ، وخاصة الشاي الأخضر ، بمضادات الأكسدة القوية التي تحارب البكتيريا والميكروبات ، ويمكن تناول الشاي مباشرة من أحدهم. لمرتين في اليوم ، أو استخدمي أكياس الشاي الدافئة كعلاج موضعي على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق.

السابق
هل يمكن الشفاء من مقاومة الانسولين
التالي
طريقة علاج ضربة الشمس في الحال