صحة

كيفية علاج الصداع خلف الرأس

تابعنا على:  

كيفية علاج الصداع خلف الرأس؟ هناك عدة حيل لعلاج الصداع بشكل فعال في المنزل دون اللجوء إلى الأدوية، واتباع أسلوب حياة صحي وتغذية لتجنب نوبات الصداع.

كيفية علاج الصداع خلف الرأس؟

سوف نذكر في السطور التالية كيفية علاج الصداع خلف الرأس بطرق فعالة ومجربة:

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما أنه يحتوي على مادة تسمى جينجيرول ، والتي لها خصائص طبية قوية. يُعرف الزنجبيل بأنه دواء للصداع ، وهو علاج منزلي مثالي يقلل من التهاب الأوعية الدموية في الرأس ، وبالتالي يخفف الألم.

للاستفادة منه لعلاج الصداع ، نقع جذور الزنجبيل في الماء المغلي أو اخلط كميات متساوية من عصير الليمون والزنجبيل. يؤخذ هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.

الفلفل

يمكن أن يساعد الفلفل في تخفيف احتقان الأنف عن طريق ترقق المخاط. يحتوي الفلفل على مادة الكابسيسين ، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الصداع النابض.

يمكن رش مسحوق الفلفل على الطعام أو الشاي للتخفيف من الصداع.

كيفية علاج الصداع خلف الرأس
كيفية علاج الصداع خلف الرأس

القرفة

القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة ، التي تحمي صحة القلب وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك يمكنها علاج الصداع بشكل فعال.

يجب طحن بعض أعواد القرفة وإضافة بعض الماء إليها لعمل عجينة سميكة. ضعي المعجون على الجبهة واستلقي على الظهر لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضا: نصائح تجنب الإصابة بالمرارة

الثوم

يمكن أن يساعد الثوم في علاج نزلات البرد والصداع المصاحب لنزلات البرد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد أيضًا في تخفيف الاحتقان ، وبالتالي تقليل الألم المرتبط بالصداع.

اسلقي ثلاث فصوص من الثوم المهروس وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من العسل. يتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

الكركم

يستخدم الكركم لعلاج الصداع والصداع النصفي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. ثبت أن شرب حليب الكركم يساعد في تقليل الصداع وتخفيف الاحتقان.

يُغلى كوب من الحليب ويُضاف إليه ملعقة صغيرة من الكركم. اشربه ثلاث مرات يوميًا لتخفيف الصداع وآلام الجسم المصاحبة لنزلات البرد.

القرنفل

يمكن استخدام القرنفل كعلاج منزلي للصداع بفضل خصائصه المهدئة وتسكين الآلام. تُضاف قطرتان من زيت القرنفل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملح البحر.

يتم تدليك الجبهة والصدغ بلطف بهذا المنتج. أو أضف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون في كوب ماء مغلي ، واتركه لمدة 10 دقائق قبل شرب المشروب.

أوراق الريحان

أوراق الريحان لها فوائد في تخفيف الآلام. يعمل زيت أوراق الريحان كمرخي للعضلات ويساعد على تخفيف الصداع الناتج عن التوتر.

أضيفي 4 أوراق ريحان في كوب من الماء المغلي واتركيها لتليين. ثم أضف قطرة من العسل إلى المشروب واشربه ساخناً كالشاي.

أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على المنثول والمنثون ، والتي لها تأثير مهدئ ويمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع.

بعد طحن بعض أوراق النعناع ، أضيفي بعض الماء إليها لعمل عجينة. ضع العجينة على الجبهة كلما شعر الشخص بصداع شديد لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

السابق
نصائح للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي
التالي
كيف اتخلص من الامساك في دقائق