صحة

كيف اتخلص من الامساك في دقائق

تابعنا على:  

كيف اتخلص من الامساك في دقائق؟ يؤثر الإمساك، سواء كان عابرا أو مزمنا، على النساء وكبار السن أكثر من غيرهم، ويمكن علاج الإمساك إذا كان شرب الماء وتناول البرقوق من الحلول الفعالة لعلاج المشكلة، فهناك بدائل طبيعية أخرى لتحفيز العبور البطيء والكسل المعوي.

كيف اتخلص من الامساك في دقائق؟

سوف نذكر في السطور التالية كيف اتخلص من الامساك في دقائق؟

قد يهمك أيضا: نصائح تجنب الإصابة بالمرارة

تعتبر بذور الرمان من الملينات الطبيعية التي يمكن تحملها

سيلليوم ملين طبيعي ، لا يسبب تهيجا للأمعاء ويمكن تحمله حتى لو كانت الأمعاء ضعيفة وهشة. يمكنك استخدامه في حالة الإمساك المزمن.

لماذا المساعدة؟ يوضح الدكتور. يقول غيوم كارجيل: “تضيف أليافها القابلة للذوبان القليل من الوزن إلى البراز لأنها تحتفظ بالكثير من الماء. كما أنها تحفز إنتاج الغازات اللازمة لحركة الجهاز الهضمي”.

كيف تستخدم؟ يوجد في الصيدليات أكياس مسحوق يمكن إذابتها في كوب من الماء (تحت أسماء parapsyllium) psylia، spagulax. يمكن العثور عليه أيضًا كمسحوق أو بذور يمكن سحقها في المتاجر العضوية. خذ ملعقة صغيرة في كوب كبير من الماء مرتين إلى ثلاث مرات اليوم.

يمكنك ملاحظة تحسن في الحالة بعد يومين إلى ثلاثة أيام. يمكن استخدام هذا العلاج لعدة أسابيع “لأنه غير خطير على المدى الطويل. الخطر الوحيد هو أن تناول الكثير من الألياف يؤدي إلى الإسهال أو الغازات.

كيف اتخلص من الامساك في دقائق
كيف اتخلص من الامساك في دقائق

نخالة الشوفان لتسريع العبور المعوي

يفيد في حالات الإمساك العابر والعرضي ، وإذا كنت لا تعاني من مشاكل معوية في الأوقات العادية.

لماذا المساعدة؟ نخالة الشوفان غنية بالألياف القابلة للذوبان ، مما يزيد من سرعة العبور المعوي ، عن طريق زيادة حجم الكتلة الغذائية وتحفيز التقلصات المعوية. تحتوي نخالة الشوفان أيضًا على ألياف غير قابلة للذوبان.

كيف تستخدم؟ يمكنك العثور على نخالة الشوفان على أرفف السوبر ماركت في قسم المنتجات العضوية أو في المتاجر العضوية. يباع على شكل مسحوق. يمكنك أن تستهلك ملعقة كبيرة يوميًا ، وفقًا لتحملك ، والتي يمكنك إضافتها إلى الزبادي أو الكومبوت.

يحذر الدكتور. “ولكن يجب الحرص على عدم تجاوز أسبوع إلى 10 أيام من العلاج ، حيث يمكن أن تهيج الأمعاء. تجنب تناولها إذا كانت أمعائك ضعيفة وضعيفة ، لأنها تزيد من خطر الغازات والانتفاخ وآلام البطن ،” كارجيل. العلاج قبل المراهقة.

تدليك ذاتي للبطن لتحريك الامعاء

جرب التدليك عندما يكون الإمساك خفيفًا ، ويكون البراز نقيًا كل يومين أو ثلاثة أيام. يمكن إجراء هذا النوع من التدليك جنبًا إلى جنب مع علاجات أخرى ، وهو فعال بشكل خاص عند إجرائه على الأطفال.

لماذا يساعد ذلك؟ سيعزز تدليك البطن حركة الأمعاء التي تطرد الطعام.

ماذا أفعل؟ قم بتدليك البطن مرتين في اليوم لمدة خمس دقائق على الأقل براحة اليد والقيام بحركة دائرية كبيرة حول السرة في اتجاه عقارب الساعة. بالإضافة إلى ممارسة ضغط أكثر حزما على البطن.

من الناحية المثالية ، استلق على ظهرك ، ربما وأنت واقف بشكل مستقيم. يمكنك الاستفادة من أي نوع من أنواع الزيوت النباتية الطبيعية (مثل زيت المكاديميا أو زيت البندق) وإذا تم تطبيق التدليك على البالغين ، أضف قطرة من زيت الطرخون و / أو زيت الزنجبيل ، فهذه الزيوت لها خصائص هضمية.

السابق
كيفية علاج الصداع خلف الرأس
التالي
هل يمكن الشفاء من مقاومة الانسولين