كيف تبدأ تداول الفوركس والربح منها 2023

كيف تبدأ تداول الفوركس والربح منها 2023

كيف تبدأ تداول الفوركس والربح منها 2023؟ يوجد العديد من أوجه التشابه بين سوق الفوركس وأسواق الأسهم. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية. ستوضح لك هذه المقالة هذه الاختلافات وتساعدك على بدء تداول الفوركس.

إذا قررت اتخاذ خطوة في تداول الفوركس، فإن الوصول إلى أسواق العملات لم يكن أسهل من أي وقت مضى من خلال مجموعة واسعة من منصات الوساطة عبر الإنترنت التي تقدم كل شيء من التداول الفوري إلى العقود الآجلة والعقود مقابل الفروقات.

كيف تبدأ تداول الفوركس والربح منها 2023؟

سوف نذكر في السطور التالية كيف تبدأ تداول الفوركس والربح منها 2023:

قد يهمك: كيف تربح من تجارة الفوركس 2023؟

اختر وسيط فوركس

هناك العديد من وسطاء الفوركس للاختيار من بينهم، كما هو الحال في أي سوق آخر. إليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها:

سبريد منخفض يوفر لك المال!

هوامش منخفضة. الفرق، المحسوب بـ “النقاط”، هو الفرق بين السعر الذي يمكن شراء العملة به والسعر الذي يمكن بيعها به في أي وقت. لا يتقاضى وسطاء الفوركس عمولة. لذا فإن هذا الاختلاف يكمن في كيفية ربحهم. عند مقارنة الوسطاء، ستجد أن الفرق في فروق الأسعار في الفوركس أكبر من الفرق في العمولات في مجال الأوراق المالية.

تأكد من أن وسيطك مدعوم من قبل وكالات تنظيمية ومؤسسة موثوقة! على عكس وسطاء الأسهم ، يرتبط وسطاء الفوركس عادةً بالبنوك الكبيرة أو مؤسسات الإقراض بسبب المبالغ الكبيرة من رأس المال المطلوب (الرافعة المالية التي يحتاجون إلى توفيرها).

أيضًا ، يجب أن يكون وسطاء الفوركس مسجلين لدى متداول العقود الآجلة (FCM) وأن يخضعوا للتنظيم من قبل لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) لكل شخص يريد تداول الفوركس والربح منها 2023. يمكنك العثور على هذه المعلومات والإحصاءات المالية الأخرى حول سمسرة الصرف الأجنبي على موقع الويب الخاص بها أو موقع الشركة الأم أو من خلال موقع BrokerCheck الخاص بهيئة تنظيم الصناعة المالية.

قد يهمك: معلومات عن حضارة مصر القديمة

احصل على الأدوات التي تحتاجها للنجاح!

أدوات بحث مكثفة. يقدم وسطاء الفوركس العديد من منصات التداول المختلفة لعملائهم – تمامًا مثل الوسطاء في الأسواق الأخرى. غالبًا ما تحتوي منصات التداول لكل شخص يريد تداول الفوركس والربح منها 2023 هذه على مخططات في الوقت الفعلي وأدوات التحليل الفني والأخبار وبيانات الوقت الفعلي وحتى دعم أنظمة التداول.

قبل الالتزام بأي وسيط ، تأكد من طلب تجارب مجانية لاختبار منصات تداول مختلفة. يقدم الوسطاء عادة معلومات فنية وأساسية وتقويمات اقتصادية وأبحاث أخرى.

استفد من رهاناتك!

مجموعة واسعة من خيارات الرافعة المالية. الرافعة المالية ضرورية في الفوركس لأن انحرافات السعر (مصادر الربح) ليست سوى جزء بسيط من سنت. الرافعة المالية ، والتي يتم التعبير عنها كنسبة من إجمالي رأس المال المتاح لرأس المال الفعلي. هي مقدار المال الذي سيقرضه الوسيط للتداول. على سبيل المثال ، تعني نسبة 100: 1 أن وسيطك سيقرضك 100 دولار لكل 1 دولار من رأس المال الفعلي. تقدم العديد من شركات السمسرة ما يصل إلى 250: 1.

تذكر أن الرافعة المالية المنخفضة تعني مخاطر نداء الهامش أقل ، ولكن أيضًا مستوى أقل من ضريبة أرباحك (والعكس صحيح) لكل شخص مقبل على تداول الفوركس والربح منها 2023.

إذا كان لديك رأس مال محدود، فتأكد من أن وسيطك يوفر رافعة مالية عالية من خلال حساب الهامش. إذا لم يكن رأس المال مشكلة، فإن أي وسيط لديه مجموعة واسعة من خيارات الرافعة المالية يجب أن يفعل ذلك.

تتيح لك مجموعة متنوعة من الخيارات تغيير مقدار المخاطرة التي تريد تحملها. على سبيل المثال ، قد يكون من الأفضل استخدام رافعة أقل (وبالتالي مخاطر أقل) لأزواج العملات شديدة التقلب (الغريبة).

قد يهمك: تطبيق Beta Maniac لإدارة بيتا

إجراءات الوسيط التي يجب تجنبها في تداول الفوركس

كل وسيط معروف بشرائه أو بيعه قبل الأوان بالقرب من نقاط محددة مسبقًا – إجراءات غير ملائمة من قبل السماسرة لزيادة الأرباح يجب الحذر منهم.

لسوء الحظ ، فإن الطريقة الوحيدة لتحديد الوسطاء الذين يفعلون ذلك وأيهم لا يفعلون هو التحدث إلى زملائك المتداولين. لا توجد قائمة سوداء أو منظمة تبلغ عن مثل هذا النشاط.

قواعد الهامش الصارمة. عند تداول الأموال المقترضة، يكون للوسيط رأي في مقدار المخاطرة التي تتعرض لها. على هذا النحو، يمكن لوسيطك الشراء أو البيع وفقًا لتقديره، مما قد يكون أمرًا سيئًا بالنسبة لك.

لنفترض أن لديك حساب هامش، وأن مركزك يتراجع قبل أن يرتد إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. حتى إذا كان لديك ما يكفي من المال للتغطية، سيصف بعض الوسطاء مركزك على استدعاء الهامش عند هذا الحد الأدنى. قد يكلفك هذا الإجراء من جانبهم قدرًا كبيرًا من رأس المال. وهنا تداول الفوركس والربح منها 2023 يؤدي الى خسارة وليس ربح.

تابعنا على: