منوعات

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تابعنا على:  

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح؟ عند تعلم كيفية تداول العملات الأجنبية، ليس من الصعب معرفة سبب شعبيتها بين المتداولين، هناك عدد كبير من أزواج العملات المختلفة التي يمكن تداولها من العملات الرئيسية إلى العملات الناشئة إلى العملات غير المألوفة – على مدار 24 ساعة في اليوم، تعرف على كيفية تداول الفوركس من خلال العقود مقابل الفروقات أو عبر وسيط فوركس، وكيف يعمل سوق الفوركس واطلع على مثال لتداول الفوركس .

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

سوف نذكر في السطور التالية كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح بطرق سهلة وبسيطة :

قرر كيف تريد تداول الفوركس

تتم معظم عمليات تداول الفوركس بين البنوك والمؤسسات المالية الكبرى التي تشتري وتبيع كميات ضخمة من العملات كل يوم. بالنسبة للمتداولين الذين لا يستطيعون جني مليارات الدولارات في تداولات الفوركس ، هناك طريقتان رئيسيتان للمشاركة: تداول الفوركس عبر العقود مقابل الفروقات (CFDs) أو تداول العملات الأجنبية من خلال وسيط .

قد يهمك أيضا: كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

ما هو الفوركس عبر العقود مقابل الفروقات؟

فوركس CFD هو عقد يتم فيه تبادل الفرق في سعر زوج العملات من اللحظة التي تفتح فيها مركزك حتى تغلقه. إذا فتحت مركز شراء وارتفع سعر زوج العملات ، فستحقق ربحًا ، وإذا انخفض السعر فسوف تخسر. والعكس صحيح عند فتح مركز قصير .

يعد سوق الفوركس أحد الأسواق التي يمكنك تداولها باستخدام العقود مقابل الفروقات .

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح
كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تداول الفوركس من خلال وسيط

تداول الفوركس من خلال وسيط – أو أحيانًا من خلال البنك – يعمل بطريقة مشابهة جدًا لتداول العقود مقابل الفروقات. أنت تتكهن بحركة أسعار أزواج العملات دون امتلاك العملات نفسها. إذا كنت تتوقع انخفاض سعر زوج العملات ، يمكنك البيع بدلاً من الشراء .

عندما تتداول الفوركس من خلال وسيط، لن تتمكن من الوصول إلى الأسواق الأخرى .

تعرف على كيفية عمل سوق الفوركس

عندما تريد تداول العملات، فإن أول ما تحتاج إلى معرفته هو كيفية عمل سوق الفوركس ، والذي يختلف تمامًا عن الأنظمة القائمة على البورصات مثل الأسهم أو العقود الآجلة .

بدلاً من شراء وبيع العملات في بورصة مركزية، يتم شراء وبيع العملات الأجنبية من خلال شبكة من البنوك. يُعرف هذا بالسوق الموازي، أو بدون وصفة طبية (OTC). إنها تعمل لأن هذه البنوك تعمل كصناع للسوق – فهي توفر سعر الشراء لزوج عملات معين، وتعرض سعر البيع لزوج الفوركس .

التداول مع مزودي الفوركس

لا يقوم معظم متداولي الفوركس بالتجزئة بالبيع والشراء مباشرة من خلال أحد البنوك الكبرى – فهم يستخدمون مزودًا لتداول العملات الأجنبية. سيتعامل موفرو تداول الفوركس مع البنوك نيابة عنك، ويبحثون عن أفضل الأسعار المتاحة مع إضافة فروق الأسعار الخاصة بهم في السوق .

سيسمح لك بعض المزودين بالتفاعل مباشرة مع سجلات طلبات صانعي السوق. وهذا ما يسمى الوصول المباشر للسوق (DMA) ، وهذا يعني أن المتداولين المحترفين يمكنهم شراء وبيع العملات الأجنبية بدون فروق أسعار – بدلاً من التداول بالأسعار التي يقدمها مزودي العملات، بالإضافة إلى عمولة متغيرة .

قم ببناء خطة تداول الفوركس

يعد بناء خطة تداول أمرًا مهمًا ، خاصة إذا كنت جديدًا في الأسواق. تساعد خطة التداول في فصل المشاعر عن القرارات التي تتخذها. بالإضافة إلى توفير بعض الأسس عند فتح وإغلاق مراكزك. قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام استراتيجية تداول العملات الأجنبية، والتي ستنظم الفرص التي ستجدها في السوق .

بمجرد اختيارك لاستراتيجية محددة لتداول العملات الأجنبية، قم بتنفيذها. استخدم أدواتك المفضلة للتحليل الفني في الأسواق التي تريد تداولها وحدد ماهية تجارتك الأولى .

حتى إذا كنت ترغب في أن تكون تاجرًا تقنيًا بحتًا، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى أي تطورات من شأنها أن تسبب تقلبات. قد يتردد صدى الإعلانات الاقتصادية القادمة، على سبيل المثال، في أسواق الفوركس – وهو أمر قد لا يأخذه تحليلك الفني في الاعتبار .

فتح ومراقبة وإغلاق مركزك الأول اثناء تداول الفوركس

يمكنك بدء التداول بمجرد اختيار منصتك. فقط افتح تذكرة صفقة للسوق الذي اخترته، وسترى أسعار البيع والشراء. ستتمكن أيضًا من تعيين حجم مركزك وإضافة أوامر وقف وأوامر محددة بحيث يتم إغلاق تداولك بمجرد وصوله إلى مستوى معين. اضغط (شراء) لفتح مركز شراء أو (بيع) لفتح مركز بيع .

يمكنك مراقبة ربح / خسارة مركزك من خلال قسم المراكز المفتوحة في منصة التداول. بمجرد أن تقرر إغلاق مركزك، ما عليك سوى وضع صفقة مقابل الصفقة التي فتحتها .

السابق
كيفية الاستثمار فى البورصة للمبتدئين
التالي
أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين