منوعات

كيف تحمي طفلك من فقر الدم؟

تابعنا على:  

يعد فقر الدم أو الأنيميا من أكثر المشاكل التي تواجه الأمهات والتي عليهم مواجهتها لحماية أطفالهم من العديد من المخاطر التي تنتج عن هذا الأمر، لذا سنتحدث في هذا المقال عن كيف تحمي طفلك من فقر الدم .

حيث أثبتت كافة الحالات أن مضاعفات الأنيميا عند الطفل تتسبب له في مشاكل جسديه وأيضا عقليه وذلك في حاله إهمالها وعدم علاجها، لذا عليك اتباع ما نعرضه لمعالجة الطفل من الأنيميا وضمان نموه بصورة طبيعية .

إعطاء الطفل أطعمة تحتوي على الحديد

يجب الإعتناء جيدا بما تمنحي طفلك من أطعمة ومشروبات وضرورة معرفة العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها، ويعد عنصر الحديد من أهم العناصر اللازمة لبناء كرات الدم الحمراء التي تحمل الغذاء والأكسجين وتوصلهم إلى جميع خلايا الجسم .

ومن الجدير بالذكر أن عنصر الحديد يمكن أن نحصل عليه بتناول اللحوم الحمراء وأيضا الفواكه والخضروات مثل التفاح والباذنجان والفلفل الأصفر ، هذه أول الطرق عن كيف تحمي طفلك من فقر الدم . 

منع الطفل من تناول الشاي لكي تحمي طفلك من فقر الدم

من المواد الفعالة التي توجد في الشاي مادة التانين الفعالة في منع الجسم وأنسجته من الحصول على عنصر الحديد إذ تمنع استفادة الجسم منه، كما أن من المشاكل التي يسببها تناول الشاي لطفلك هو إصابته بصعوبه الهضم، ومن ثم تعرضه لمشكلة في عملية الإخراج .

لذا عليك أن تتعلمي كيف تحمي طفلك من فقر الدم، ويفضل أن تبعديه عن تناوله مجرد تناول الطعام حتى لا يتسبب له في مشاكل آخرى . 

الإكثار من تناول الفول والبقوليات لكي تحمي طفلك من فقر الدم

يفضل تقديم طعام لطفلك يحتوي على الفول أو أحد البقوليات مثل العدس والفاصوليا ؛وذلك لاحتوائها على كميات وفيرة من عنصر الحديد، لهذا يمكنك منح طفلك تلك الأطعمة وجعلها أساسية في نظامه الغذائي وطهيها بالشكل الذي يرغب بتناوله هذا من أن تحمي طفلك من فقر الدم أو الأنيميا.

السابق
مالا تعرفه عن ميسي … حياته وبطولاته
التالي
كورسات لتعليم تصميم الجرافيك اون لاين