آخر الأخبار

كيف تشتري عملة “بيتكوين”؟

تابعنا على:  

من الممكن أن يكون الاستثمار في البيتكوين معقدًا ، ولكنه أسهل بكثير عند تقسيمه إلى خطوات، حيث لا يتطلب الاستثمار أو تداول البيتكوين سوى حساب في الخدمة أو البورصة ، على الرغم من أنه يوصى بمزيد من ممارسات التخزين الآمنة.

و هناك العديد من الأشياء التي يحتاجها مستثمرو بيتكوين الطموحون : حساب تبادل العملة المشفرة ، ووثائق التعريف الشخصية إذا كنت تستخدم منصة اعرف عميلك (KYC) ، واتصال آمن بالإنترنت ، وطريقة للدفع من المستحسن أيضًا أن يكون لديك محفظتك الشخصية خارج حساب الصرف.

و تشمل طرق الدفع الصالحة باستخدام هذا المسار الحسابات المصرفية وبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان، و من الممكن أيضًا الحصول على عملة البيتكوين من أجهزة الصراف الآلي المتخصصة وعبر بورصات P2P.

قبل أن تشتري بيتكوين

الخصوصية والأمان من القضايا المهمة لمستثمري البيتكوين، حيث يمكن لأي شخص يحصل على المفتاح الخاص لعنوان عام على Bitcoin blockchain تفويض المعاملات.
و يجب أن تبقى المفاتيح الخاصة سرية – فقد يحاول المجرمون سرقتها إذا علموا بممتلكات كبيرة، فاعلم أن أي شخص يمكنه رؤية رصيد العنوان العام الذي تستخدمه، و الجانب الآخر لهذه المعلومات العامة هو أنه يمكن للفرد إنشاء عناوين عامة متعددة لأنفسهم.

وبالتالي يمكنهم توزيع مخبأهم من بيتكوين على العديد من العناوين تتمثل الإستراتيجية الجيدة في الاحتفاظ باستثمارات كبيرة في العناوين العامة غير المرتبطة مباشرة بالاستثمارات المستخدمة في المعاملات.

يمكن لأي شخص عرض سجل المعاملات التي تمت على blockchain – حتى أنت على الرغم من تسجيل المعاملات علنًا على blockchain ، فإن تحديد معلومات المستخدم ليس كذلك.

بيتكوين

العملات المشفرة تتداول في المنطقة الخضراء وتصل لـ1.93 تريليون دولار
العملات المشفرة تتداول في المنطقة الخضراء وتصل لـ1.93 تريليون دولار
و على blockchain Bitcoin ، يظهر فقط المفتاح العام للمستخدم بجوار المعاملة – مما يجعل المعاملات سرية ولكن ليست مجهولة وبهذا المعنى ، فإن معاملات البيتكوين أكثر شفافية وقابلية للتتبع من النقد لأنها كلها متاحة للعرض العام ، على عكس المعاملات النقدية الخاصة.

لكن معاملات البيتكوين تحتوي أيضًا على عنصر إخفاء الهوية مدمج في تصميمها، و من الصعب جدًا تتبع الأطراف المتعاملة – أي مرسل ومستلم عملة البيتكوين – على blockchain الخاص بالعملة المشفرة.

زعم باحثون دوليون ومكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يمكنهم تتبع المعاملات التي تتم على Bitcoin blockchain إلى حسابات المستخدمين الأخرى عبر الإنترنت ، بما في ذلك محافظهم الرقمية.

و على سبيل المثال ، إذا أنشأ شخص ما حسابًا على كوينباس، فيجب عليه تقديم هويته، و الآن عندما يشتري هذا الشخص عملة البيتكوين ، يتم ربطها باسمه إذا أرسلوها إلى محفظة أخرى ، فلا يزال من الممكن إرجاعها إلى شراء كوينباس المرتبط بهوية صاحب الحساب، و لا ينبغي أن يثير هذا قلق معظم المستثمرين لأن بيتكوين قانوني في الولايات المتحدة ومعظم البلدان المتقدمة الأخرى.

السابق
دراسة: واحد من كل ثمانية بنوك مركزية بالعالم يفكر في إطلاق عملة رقمية
التالي
تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين