عملات رقمية

كيف تفاعلت الأسواق مع حديث باول؟

تابعنا على:  

كشف الفيدرالي آوان تشديد السياسة النقدية ورفع معدلات الفائدة في وقت قريب بدأت معاناة سعر الذهب اليوم من خسائر قوية جاوزت 1%، بعد أن كان الذهب يعول على نبرة أخف من الفيدرالي هذا الاجتماع، وارتفع بمستهل الأسبوع بقوة.

كما يتعرض لضغط قوي من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات.

ويتداول الذهب الآن عند مستويات 1830.77 دولارًا للأوقية هبوطًا 0.93% في هذه اللحظات وعلى الجانب الآخر يرتفع الدولار بنسبة 96.12 صعودًا بـ 0.18% وكذلك ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بـ 0.80% وبلغت 1.799%.

وتأثرت الليرة التركية هي الأخرى بالقرار الفيدرالي وانتعاشة الدولار وتهبط الآن 0.63% ولكنها لا تزال تحافظ على مستويات الـ 13 ليرة / دولار.

الأسواق

تشير الأحجام المنخفضة في الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات إلى ظروف هبوطية
تشير الأحجام المنخفضة في الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات إلى ظروف هبوطية

لم يضف رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، الكثير حيث اكتفى بالتصريحات المعتادة من جهته في آخر ظهور له منذ أن أعلن أن التضخم ليس مؤقتًا وأن تحجيمه هو هدف الفيدرالي الأول في الفترة القادمة.

وقال باول أن مسألة رفع الفائدة محتملة وواردة في كل اجتماع للفيدرالي، وأنها ستكون قريبة ومن المتوقع أن يتم رفع الفائدة في شهر مارس.

ولمطالعة تصريحات باول التي تحدث دقيقة بدقيقة، اقرأ هُنا: عاجل: متابعة حية للمؤتمر الصحفي لجيروم باول

ويتداول الذهب في هذه اللحظات عند مستوى 1819 دولارًا للأوقية هبوطًا بـ 1.24%، وبالنسبة لمؤشر الدولار أمام عملات أجنبية وصل إلى 96.06 صعودًا بنسبة 0.11%.

أما الفضة فقد هبطت هي الآخرى 1.23% وصولًا إلى 23.6 دولارًا.

ويقود هبوط السلع الارتفاع الملاحظ لعوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث بلغت عوائد سندات الخزانة لعشر سنوات 1.837 صعودًا بنسبة 2.91% في زيادة قوية منذ صدور قرار الفيدرالي والنبرة التشددية لباول.

وانخفضت المؤشرات الرئيسية للسوق الأمريكي وهي داو جونز وناسداك وإس أند بي 500 بـ 0.7% و0.58% و0.6% على التوالي.

أما العملات الرقمية فبدأت التحول من الإيجابية للسلبية وعلى رأسها البيتكوين التي تتداول عند 36943 هبوطًا بـ 0.7% بعد صعود في الصباح.

وتنخفض الليرة التركية بنسبة 0.77% لتتداول عند 13.58 ليرة / دولار.

السابق
العملات الرقمية تسقط بشكل جنوني.. ما السبب؟
التالي
موعد مباراة السعودية وعمان في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة