عملات رقمية

للمرة الأولى- البيتكوين يصل لما دون الـ30 ألف دولار

تابعنا على:  

هبطت عملة البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ يوليو 2021 يوم الثلاثاء حيث تتبع العملات المشفرة الأسواق الغارقة مع خوف المستثمرين من تشديد السياسة النقدية الأمريكية العنيفة وارتفاع التضخم.

و انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية إلى 29764 دولارًا في تعاملات يوم الثلاثاء ، قبل أن تتعافى فوق 30 ألف دولار ، مما يمدد الانهيار الأخير في الأسعار حيث اعتبر المستثمرون الأصول محفوفة بالمخاطر.

عملة رقمية تتفوق على الدولار- تعرف عليها

و انخفضت قيمة البيتكوين بأكثر من النصف منذ اندفاع نوفمبر الذي شهد وصول الرمز المميز إلى مستوى قياسي يقارب 69000 دولار.

في حين أن المتحمسين للعملات المشفرة ينظرون إلى البيتكوين على أنه تحوط ضد التضخم ، فإن تدفق المزيد من المستثمرين التقليديين يميلون إلى اعتبارها أصلًا أكثر خطورة.

للمرة الأولى- البيتكوين يصل لما دون الـ30 ألف دولار

و قاموا بإفراغ عملة البيتكوين والرموز الرقمية الأخرى إلى جانب الأصول المتقلبة الأخرى مثل أسهم التكنولوجيا بينما يتحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة لمعالجة التضخم المرتفع منذ عقود.

و قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق للأمريكتين في Oanda: “تخترق عملة البيتكوين ما دون بعض المستويات الفنية الرئيسية مع استمرار عمليات البيع التي لا تنتهي في وول ستريت”.

وأضاف” يولي المستثمر المؤسسي اهتمامًا وثيقًا بعملة البيتكوين ، حيث يخسر الكثير ممن دخلوا العام الماضي أموالهم على استثماراتهم”.

قال مويا إنه في حين أن “الأساسيات طويلة الأجل للرمز المميز لم تتغير منذ شهور” ، فإن المخاوف بشأن النمو والركود المحتمل تخلق “بيئة صعبة للغاية للعملات المشفرة، فلا أحد يتطلع إلى شراء تراجع التشفير حتى الآن وهذا يترك البيتكوين عرضة للخطر هنا”.

و جاء التراجع في العملات المشفرة في أعقاب الغطس في الأسهم الأمريكية والأسواق الأخرى ، حيث أغلق مؤشر ناسداك الغني بالتكنولوجيا منخفضًا بنسبة 4.3 في المائة يوم الاثنين ، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 3.2 في المائة وانتهى مؤشر داو جونز عند 2.0 في المائة.

السابق
هل ستصبح عملة البيتكوين عملة احتياطية للعملات المشفرة؟
التالي
Coinbase تعلق طريقة دفع UPI بسبب الضغط غير الرسمي من RBI