عملات رقمية

“ميتا”- لماذا حكم عليها بالفشل الذريع؟

تابعنا على:  

كشفت العملة الرقمية “ميتا” في الآونة الأخيرة، و المعروفة سابقًا باسم Facebook – عن خطط لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة.

و الملقب باسم المؤسس مارك زوكربيرج ، سيكون Zuck Bucks رمزًا مميزًا داخل التطبيق يتم استخدامه على منصات الوسائط الاجتماعية لشركة ميتا، Facebook و Instagram.

و يمكن أن تتخذ Zuck Bucks مجموعة متنوعة من الأشكال ، بما في ذلك “الرموز الاجتماعية” و “الرموز المميزة للسمعة” لمستخدمي النظام الأساسي.

و من شأن ذلك أن يحفز الأشخاص على إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية والتفاعل معه بنشاط ، وسيحصل المؤثرون على “عملات منشئ المحتوى” كمكافأة على منشوراتهم الشعبية.

و على الرغم من أن Zuck Bucks رقمي ، إلا أنه لن يعتمد على blockchain ستكون أقرب إلى العملات المستخدمة في شراء عناصر في ألعاب مثل Fortnite و League of Legends من المحتمل أن يكون هذا بسبب الحواجز التنظيمية التي واجهتها ميتا خلال أول غزوة لها في مجال التشفير.
بيتكوين تكشف عن ضعف التداول في العملات الرقمية

في عام 2019 ، كانت ميتا تعمل على Libra ، وهي عملة مستقرة للمساعدة في تبسيط المعاملات عبر الإنترنت لقد خططت لدمج أنظمة الدفع في WhatsApp و Facebook Messenger ، والتي من خلالها سيتمكن الأشخاص من التعامل بتكاليف منخفضة.

على مدى العامين التاليين ، واجه المشروع تدقيقاً من جهات تنظيمية مثل الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة، و تم الاستشهاد بمخاوف غسل الأموال وحماية المستهلك والخصوصية حتى أغلقت ميتا أبواب الميزان في وقت سابق من هذا العام.
على الرغم من أنه يتم إنشاء Zuck Bucks لغرض مختلف – لتسهيل الاقتصاد metaverse – من الصعب تخيل أنهم سيحققون نتائج أفضل من سابقاتهم.
السابق
ما هي الدولة التي إعتمدت البيتكوين كعملة قانونية؟
التالي
إلى أين وصلت تداول العملات المشفرة هذاالصباح؟