لماذا عمل سقوط 2 من العملات المستقرة إلى انهيار العملة المشفرة في الهند؟

لماذا عمل سقوط 2 من العملات المستقرة إلى انهيار العملة المشفرة في الهند؟

تداول أصل العملة المشفرة TerraUSD – المعروف أيضًا باسم UST – بسعر 80 دولارًا (حوالي 6207 روبية) للعملة، و في 7 مايو ، بدأ UST ، المربوط بالدولار الأمريكي ، في الانخفاض على جميع منصات التشفير في جميع أنحاء العالم.

و في 9 مايو ، انخفضت قيمته إلى 35 سنتًا بعد عمليات بيع واسعة النطاق، و فقدت Luna ، وهي عملة مشفرة أخرى تدعم الخزانات الأرضية (عن طريق شرائها إذا لزم الأمر) ، كل قيمتها وانخفضت إلى الصفر تقريبًا.

و خسر مستثمرو الخزانات الأرضية ما يقرب من 45 مليار دولار في غضون أيام فقط، و أدى هذا البيع في عملة واحدة إلى عمليات بيع واسعة النطاق في سوق التشفير على مستوى العالم وبدأ المستثمرون في سحب أموالهم من أصول التشفير ووضع أموالهم في أصول أكثر أمانًا ، مثل الذهب.

العملات المسقرة

و ظهرت تداعيات أزمة UST-Luna أيضًا في سوق العملات المشفرة في الهند، كما قامت ثلاث منصات تداول رئيسية (من حيث حجم المعاملات) للعملات المشفرة في الدولة – WazirX و CoinDCX و CoinSwitch Kuber – أيضًا بإزالة العملات المجهدة (UST و Luna) من منصاتها.

على الرغم من عدم وجود تقديرات رسمية لحجم سوق العملات المشفرة في الهند ، تشير تقديرات خاصة مختلفة إلى وجود مستثمرين 2 كرور لأصول التشفير في البلاد ، باستثمارات إجمالية تبلغ حوالي 10 مليارات دولار.

و وفقًا لـ CoinMarketCap ، يبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة 1.2 تريليون دولار على مستوى العالم.
تابعنا على: