منوعات

لم يتبق سوى 1.3 مليون بيتكوين متداولة في منصات العملات الرقمية.. ماذا سيحصل؟

تابعنا على:  

في الأيام المقبلة/ ممكن أن يجف إمداد البيتكوين (BTC) إلى أدنى مستوياته التي لم نشهدها منذ سنوات و في تغريدة حديثة من CryptoRank، يتم الاحتفاظ بـ 6.3٪ فقط من إجمالي المعروض من بيتكوين، أو 1.3 مليون BTC، في بورصات العملات الرقمية.

إن انخفاض العرض ليس بالأمر الجديد، حيث يتجه نحو الانخفاض منذ أن انخفض سعر البيتكوين إلى النصف في عام 2020 عندما تم تخفيض مكافأة كتلة BTC إلى قسمين و تبع ذلك توافر BTC في البورصات، حيث اتجهت ببطء خلال العام الماضي.
و قد شكلت محافظ الصرف 9.5٪ من المعروض من بيتكوين في أكتوبر 2020، قبل أعلى مستوياته على الإطلاق في عيد الميلاد لعام 2020، و7.3٪ في يوليو من هذا العام رقم 6.3٪ في ديسمبر هو أدنى مستوى تم تسجيله في عام 2021.

ومن المثير للاهتمام أن هيمنة عملة BTC على محفظة Coinbase (NASDAQ:COIN) آخذة في الانزلاق أيضًا تستخدم البورصة الأمريكية للاحتفاظ ببيتكوين أكثر من جميع البورصات الأخرى مجتمعة تراجعت هيمنتها من 50.52٪ إلى 40.65٪ خلال العام الماضي.

تتبع الأخبار مجموعة من مقاييس الأسعار الإيجابية التي تتوافق مع حركة السعر الصعودي لبيتكوين أولاً، تجمد عرض البيتكوين غير السائل في الشتاء حيث وصل عرض البيتكوين من الحالة السائلة إلى الحالة غير السائلة إلى 100,000 بيتكوين شهريًا من حيث الجوهر، يتم حجز المزيد من BTC في التخزين البارد أكثر من الكمية التي يتم تعدينها.

بيتكوين

5

شاركت Glassnode، شركة التحليلات على السلسلة، المزيد من الأخبار المتفائلة فيما يتعلق بسلوك التبادل وصل المتوسط ​​المتحرك لسبعة أيام لحجم التدفقات الداخلة إلى BTC إلى أدنى مستوى له في 5 أشهر عند 978.452 BTC وكان يتجه نحو الانخفاض أسبوعًا بعد أسبوع قد يستمر نقص المعروض من الصرف مع إرسال أقل وأقل من BTC إلى البورصات.

التخزين في البورصات علاوة على ذلك، من المهم ملاحظة أن العديد من مستثمري التجزئة وبعض الشركات يقومون بتخزين عملات البيتكوين الخاصة بهم في البورصات، مما يشير إلى أن عملة بيتكوين غير السائلة قد تكون أقل من ذلك سيترك بعض المتعاملين في BTC وصاية مفاتيحهم للتبادل بدلاً من نقل عملات البيتكوين الخاصة بهم في وضع عدم الاتصال إلى التخزين البارد.

مما لا يثير الدهشة، أن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Binance Changpeng Zhao شجع ممارسة المحفظة الساخنة، على الرغم من الجهود الجبارة التي يبذلها عملاء بيتكوين مثل Andreas Antonopolous لضمان أن ليس مفاتيحك، وليس بيتكوين الخاص بك هو جزء من تعويذة BTC اليومية.

نتيجة لذلك، في حين أن 1.3 مليون بيتكوين تعتمد على البورصات، فقد لا تكون متداولة، وقد تساهم في الواقع في العرض غير السائل.

تُظهر تغريدة من BullRun Invest باستخدام بيانات Glassnode أن 24.6 ٪ من إجمالي المعروض من BTC يستقر فوق سعر 47000 دولار.

يشير إلى أن ما يقرب من ربع BTC المشتراة عند مستويات الأسعار هذه تحت الماء حاليًا إذا فشلت BTC في إحراز تقدم في الخمسينيات، فقد يكون هناك عدد أقل من الهدايا غدًا.

السابق
مايكروستراتيجي: لا تبيع البيتكوين إلا عند هذا السعر.. بالتفاصيل
التالي
افضل عملات ميتافيرس Metaverse Coins التي ستزدهر في العام الجديد 2022