عملات رقمية

لهذا السبب.. الليرة التركية ترتفع بالتدريج

تابعنا على:  

شهدت الليرة التركية خلال هذه اللحظات ارتفاع من تعاملات اليوم الإثنين بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي جاءت بأعلى من التوقعات.

ووفقا لمركز الإحصاء التركي فقد ارتفع الناتج الإجمالي المحلي سنويا بنسبة 9.1% مقابل توقعات بارتفاعه 9%، بينما سجلت القراءة السابقة 7.4%.

الليرة التركية

0 2

وفي المقابل من بيانات الناتج المحلي التي جاءت إيجابية، فقد ارتفع عجز الميزان التركي خلال يناير من 6.79 مليار ليرة إلى 10.26 مليار ليرة.

وارتفعت الليرة التركية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين بأكثر من 1.2% وصولا إلى مستويات 13.884 ليرة / دولار.

وتزامنا مع ارتفاع الليرة التركية فقد ارتفع سعر الذهب في التداولات التركية مقتفيا أثر تداولات الملاذ الآمن في الأسواق العالمية في ظل إقبال المتداولين على الملاذات الآمنة تزامنا وتصاعد التوترات الجيوسياسية في العالم.

وارتفع جرام الذهب في التداولات التركية اليوم الإثنين بأكثر من 1% وصولا إلى مستويات قرب 850 ليرة / جرام بزيادة بلغت نحو 10 ليرات.

يأتي ارتفاع الليرة التركية تزامنا وارتفاع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات الرئيسية بأكثر من 0.5% وصولا قرب أعلى مستوياته في 18 شهر تقريبا عند 97.2.

وتزامنا مع ارتفاع مؤشر الدولار عزز الذهب مكاسبه في السوق العالمية حيث ارتفع الآن قرب مستويات الـ 1900 دولار للاوقية رابحا ما يقرب من 13 دولار.

السابق
عملة رقمية تحترق بشكل محيف.. تعرف عليها
التالي
تستهدف أوكرانيا محافظ العملات المشفرة للسياسيين الروس مع استبعاد البنوك الروسية من نظام سويفت