منوعات

لهذا السبب المفاجئ.. العملات الرقمية تشهد هبوط حاد

تابعنا على:  

العملات الرقمية.. كشف خبراء ومحللون في سوق العملات الرقمية، عن إتفاقهم أن الهبوط المفاجئ للعملات بقيادة البتكوين كان متوقعا بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، تزامنا مع تصفيات ضخمة يشهدها السوق.

وفقد سوق العملات الرقمية ما يقرب من 170 مليار دولار في دقائق قليلة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، والذي يأتي بعد موجة من الارتفاعات الصاخبة للبتكوين والعملات البديلة.

وانخفضت البتكوين Bitcoin (BTC) بشكل حاد في 27 أكتوبر، ونزلت دون مستويات 60.000 ألف دولار الطريق والذي يعد أدنى مستوياتها في أسبوعين.

العملات الرقمية

1

وقال محللون تأتي هذه الخطوة بعد إعادة اختبارات متعددة بقيمة 60 ألف دولار، مع أخذ البيتكوين الآن للسيولة في جدار دعم كبير مع 57000 دولار كقاعدة لها.

وقال محللون أنهم كانوا مستعدين بالفعل لتلك التراجعات، حيث تشير بعض البيانات إلى أن الهبوط الأعمق إلى مستوى منخفض يصل إلى 50.000 دولار سيظل يحافظ على الاتجاه الصاعد العام.

ويبدو أن البتكوين والعملات البديلة في طريقها إلى تقليص خسائرها خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء، حيث قلصت سوق العملات نحو 25 مليار دولار من خسائرها.

وكشفت تداولات الدقائق الماضية فقط، عن تحول العملات البديلة الكبرى إلى المنطقة الخضراء بارتفاعات في حدود 1%، بينما تتراجع بتكوين وايثريوم بنسبة هامشية لا تتخطى 0.1%.

وتتراجع البتكوين الان بنسبة 6% نزولا قرب مستويات الـ59 ألف دولار، بينما تتداول الإيثريوم قرب الـ4000 دولار بتراجع 5%.

وتتراجع بينانس كوين في حدود 7% عند مستويات 451 دولار، بينما تنخفض كاردانو 10% قرب مستويات الدولارين، حيث نزلت سولانا في حدود 9% إلى مستويات قرب الـ190 دولار، بينما تتراجع الريبل بالنسبة ذاتها عند مستويات الدولار، و تتراجع بولكا دوت أقل من 5% نزولا إلى 41.77 دولار، بينما تنخفض دوجكوين 13% عند مستويات 0.2359 دولار.

وقال تشارلز إدواردز، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابريول، باللوم على المتداولين ذوي الرافعة المالية لإثارة التقلبات.

وقال: “في الأساس ، تبدو عملة البيتكوين مذهلة هنا في معظم المقاييس، لكن الرافعة المالية للمتداولين خرجت عن نطاق السيطرة، و لن نحصل على ارتفاع مستدام في الأسعار حتى يتغير ذلك، حيث أظهرت البيانات تصفية 500 مليون دولار في ساعة واحدة عبر العملات المشفرة”.

وقال إدواردز أن العملات البديلة تكبدت الكثير من الخسائر مع تبديل الاتجاه إلى التراجع، حيث قادت إيثر (ETH) نزيفًا حادا للعملات البديلة اليوم الأربعاء ، حيث انخفضت إلى ما دون خط الدعم الذي تم تحقيقه بشق الأنفس والذي يبلغ 4000 دولار”.

فيما يرى محلل العملات الشهير PlanB مؤسس نموذج تدفق الأسهم للبيتكوين الذي صدقت توقعاته بشان الأسعار خلال أغسطس وسبتمبر، حيث إن البتكوين لم يتمكن من اختراق 63.6 ألف دولار واختبار الجانب الآخر من النطاق، والاستقرار اعلى تلك المستويات.

وقال بلان بي قد ينخفض السعر مرة أخرى إذا لم يتمكن من العودة اعلى مستويات 61.6 ألف دولار، ومن بعدها قد تتطلع الأسعار إلى 58 ألف دولار بعد ذلك.

ويرى بلان بي أنن من المتوقع أن تغلق بتكوين بنهاية أكتوبرأكتوبر عند 63000 دولار و98000 دولار لشهر نوفمبر، بينما تصل إلى 135000 دولار بحلول ديسمبر.

ويقول محللون من المحتمل أن يكون Bitcoin (BTC) في منتصف تصحيح قصير المدى جعله أقل من 60،000 دولار، وبعد هذا التصحيح، من المحتمل حدوث انتعاش في السعر.

ويرى المحللون أنه تم تكوين شمعة غامرة هبوطية، حيث يتم إبطال الحركة الصعودية بالكامل من اليوم السابق بانخفاض مساوٍ أو أكبر في اليوم التالي.

وتم العثور على منطقة الدعم الرئيسية بين $ 52،400 و $ 53،350، حيث يتكون هذا النطاق من مستوى تصحيح فيبوناتشي قصير (أبيض) وطويل الأمد (أسود) ومنطقة دعم أفقية.

ويوجد أيضًا مستوى دعم ثانوي عند 56،550 دولارًا أمريكيًا ، تم إنشاؤه بواسطة مستوى فيبوناتشي قصير المدى فقط.

يقول خبير التشفير المخضرم كولن وو أنه وفقًا للبيانات المقدمة من CoinMarketCap ، انخفض سعر أكبر اثنين من أصول التشفير ، وهما Bitcoin و Ethereum ، حيث انخفض إلى ما دون 60،000 دولار و 4،000 دولار.

وأضاف خبير التشفير لاحظت خدمة Bybt أكثر من 500 مليون دولار في عمليات التصفية عبر البورصات.

ووفقًا للبيانات التي تمت مشاركتها بواسطة Bybt، على مدار الساعة الماضية، تمت تصفية ما قيمته 517.02 مليون دولار من صفقات العملة المشفرة عبر العديد من منصات تبادل العملات المشفرة.

وانخفض سعر ملك العملات إلى ما دون مستوى 60 ألف دولار، وسحب Ethereum معه إلى المنطقة التي تقل عن 4000 دولار، حيث تمت تصفية إجمالي 503.9 مليون دولار من ذلك في صفقات شراء على Binance و Bitfinex و Huobi و Bitmex و FTX ومنصات تداول رقمية أخرى.

يتوقف ارتفاع البيتكوين حيث يعمل المتداولون على المدى الطويل على تحديد الأرباح، حيث ارتفعت معدلات التمويل في مختلف بورصات التشفير بشكل خطير وانخفض مستوى Bitcoin Fear و Greed من أعلى علامة في أكثر من نصف عام.

إلى جانب ذلك ، يبدو أن تجار البيتكوين على المدى الطويل يسحبون بعض أرباحهم ؛ هذا ما يحدث عادة بعد أن تصل BTC إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

وصلت BTC إلى ذروة جديدة في العمر بلغت 66،930 دولارًا في 20 أكتوبر، ويعتقد الصحفي والمدون الصيني المشفر كولين وو أن انخفاض سعر البيتكوين قد يكون بسبب الانخفاض في أسواق الأسهم الأمريكية وآسيا والمحيط الهادئ.

السابق
أبراج اليوم الجمعة 29-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الجمعة 29/10/2021 | توقعات الأبراج الجمعة تشرين الأول | الحظ 29 أكتوبر 2021
التالي
أبراج اليوم السبت 30-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 30/10/2021 | توقعات الأبراج السبت تشرين الأول | الحظ 30 أكتوبر 2021