عملات رقمية

لهذا السبب.. تركيا تقرر رفع أسعار الغاز والبنزين

تابعنا على:  

كشفت محطات إمداد الغاز والنفط والطاقة في تركيا، عن زيادة أسعار لتر البنزين بـ 0.53 ليرة تركية، وزيادة أسعار وقود الديزل بـ 1.33 ليرة تركية.

الغاز والبنزين

ودخل قرار زيادة الأسعار حيز التنفيذ بدءً من الساعات الأولى لليوم، وبظهور هذا الإعلان من محطات إمداد الغاز، تم زيادة الأسعار في محطات البنزين بواقع 1.51 ليرة تركية للتر الديزل، و0.88 ليرة تركية للتر البنزين.

كم ارتفعت الأسعار منذ بداية العام؟

ارتفع الغازولين -البنزين- بـ 5.59 ليرة تركية بشكل عام، ليصبح سعره عند إضافة الزيادات الأخيرة 17.98 ليرة تركية للتر.

أما بالنسبة للديزل فقد ارتفع بـ 7.26 ليرة تركية منذ بداية العام، وباحتساب الزيادة الأخيرة في الأسعار، فإن سعر اللتر في إسطنبول وصل إلى 18.92 ليرة تركية.

و يشار إلى أن أعلى مخطط اقتصادي في الصين يوم الخميس أعلن أن البلاد سترفع أسعار التجزئة للبنزين والديزل ابتداء من اليوم الجمعة.

الغاز والبنزين

وذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح أن سعر البنزين سيرتفع بمقدار 260 يوانا (حوالي 41.26 دولار امريكي) للطن، وسيرتفع سعر الديزل بمقدار 255 يوانا.

تعرف على مصير العملات الرقمية بعد الأحداث المخيفة

وبموجب آلية التسعير الحالية، تعدل الصين الأسعار المحلية للمنتجات النفطية المكررة عندما تشهد أسعار النفط الخام الدولية تغيرا يزيد عن 50 يوانا للطن الواحد من البنزين والديزل لما يزيد عن 10 أيام عمل.

وطلب من أكبر ثلاث شركات بترول في الصين وهي شركة البترول الوطنية الصينية وشركة البترول والكيماويات الوطنية الصينية وشركة النفط البحري الوطنية الصينية، الحفاظ على انتاج البترول وتسهيل النقل لضمان استقرار الامدادات.

السابق
عملات رقمية تصعد بقوة الصاروخ وسط الهبوط المخيف
التالي
نائب وزير المالية الماليزي العملات المشفرة ليست مناسبة كوسيلة للدفع أو مخزن للقيمة