آخر الأخبار

ماذا توقع جولدمان ساكس حول مستقبل العملات الرقمية؟

تابعنا على:  

تستمر التوقعات الإيجابية بشأن بلوغ أكبر العملات الرقمية البيتكوين مكانة مرموقة خلال الفترة المقبلة تسيطر على رؤية الكثيرين، وذلك في حين تسيطر حالة من الركود على سوق الكريبتو في الأسابيع الأخيرة من نهاية العام الماضي وحتى مطلع العام الجديد 2022.

و في التفاصيل، فقد انضم جولدمان ساكس (NYSE:GS) إلى قافلة طويلة من المؤيدين لارتفاع البيتكوين إلى مستويات قياسية تتجاوز الـ100 ألف دولار.

و يتوقع جولدمان ساكس أن البيتكوين ستواصل الحصول على حصة سوقية من الذهب، كجزء من التبني الأوسع نطاقًا للأصول الرقمية، مما يجعل توقع وصول السعر إلى 100 ألف دولار أمرًا ممكنًا، و يقول جولدمان ساكس أن القيمة السوقية المعدلة حسب التعويم وهي طريقة لحساب القيمة السوقية للبيتكوين تقل كثيرًا عن 700 مليار دولار.

وأضاف البنك” إن تلك القيمة تمثل حصة 20% في سوق مخزن القيمة الذي يقال إنه يتكون من البيتكوين والذهب، في حين تقدر قيمة الذهب المتاح للاستثمار عند 2.6 تريليون دولار”.

العملات الرقمية

العملات الرقمية وعلاقتها بقانون الإستثمار والأمن الرقمي لعام 2022
العملات الرقمية وعلاقتها بقانون الإستثمار والأمن الرقمي لعام 2022

ويرى جولدمان ساكس أنه في حال ارتفعت حصة البيتكوين من سوق مخزن القيمة إلى 50% خلال السنوات الخمس المقبلة، فإن سعرها سوف يرتفع إلى ما يزيد قليلاً على 100 ألف دولار.

وقال الرئيس المشارك لاستراتيجية العملات الأجنبية العالمية والأسواق الناشئة في جولد مان ساكس أنه على الرغم من أن استهلاك شبكة البيتكوين من الموارد الحقيقية قد يكون عقبة أمام التبني المؤسسي، فإن ذلك لن يوقف الطلب على الأصل.

ولا تزال البيتكوين تحوم قرب مستويات الـ47 ألف دولار حيث ترتفع طفيفا خلال تعاملات اليوم الأربعاء قرب مستويات 46.4 ألف دولار بينما تنخفض بنسبة 2.85 خلال تعاملات 7أيام.

وفي المقابل ترتفع الإيثريوم ETH/USD بأقل من 2% وصولا إلى مستويات 3.8 ألف دولار بينما تحولت إلى ارتفاعات أسبوعية بأقل من 1%.

وارتفعت بينانس كوين BNB/USD أقل من 1% إلى مستويات 513 دولار، وزادت سولانا 1.3% عند مستويات 170 دولار.

وارتفعت كاردانو 2.4% عند مستويات 1.35 دولار وزادت الريبل بأقل من 1% وصولا إلى مستويات 0.833 دولار.

وفي المقابل تنخض تيرا لونا LUNAt/USD بأكثر من 3% عند مستويات 85.8 دولار، وتتراجع بولكا دوت بأقل من 1% نزولا إلى مستويات 29.8 دولار.
وتشهد عملات أفالانش Avalanche ودوجكوين DOGE/USD وشيبا إينو SHIB/USD تحركات محدود، وتتداول عند مستويات 106 و 0.17 و 0.000032 دولار.

السابق
كيفية توصيل Ledger Nano بسلسلة Binance الذكية (BSC)؟
التالي
عملة رقمية تتجاوز أكبر العملات و ترتفع فوق 20 ألف دولار