آخر الأخبار

ما الذي يجعل اليوان الرقمي مختلف وفريد لهذه الدرجة؟

تابعنا على:  

حان الوقت لمعرفة سبب اختلافه عن العملات الافتراضية الأخرى وحتى أنه أفضل من العملات الافتراضية الأخرى من المنطقي أن تطلق الحكومة الصينية اليوان الرقمي في المقام الأول.

و هدفهم هو أن يصبحوا قوة عالمية من حيث التكنولوجيا ، لذا فإن إطلاق عملتهم الرقمية والتأكد من أنها خطوة أخرى نحو الخطة، والحكومة لديها أسباب لإنشاء Digital Yuan ، بينما Bitcoin (والعملات البديلة الأخرى) خارجة عن سيطرتها.
و يمكن أن يكون اليوان الرقمي أداة بديلة لتحسين اقتصاد الصين و مع الاقتصاد الواسع والمتنامي الذي يهيمن على العالم ، تريد الحكومة التأكد من ذلك والتوسع أكثر يعد اليوان الرقمي أحد تلك الطرق لتوسيع تأثيره على الاقتصاد العالمي.
اليوان الرقمي
و هناك بعض التغييرات التكلفة الأولى هي دفع 0.2٪ رسوم إدارة سنوية للاحتفاظ بعملتك الرقمية في المحفظة الرقمية للبنك أو الحساب بعد ذلك يتعين عليك دفع رسوم 0.1٪ لإجراء المعاملات باستخدام شبكة البنك (أو أي شبكة تابعة لجهات خارجية).

نظرًا لطبيعته المركزية ، يعد Digital Yuan مثاليًا أيضًا لسكان الصين لأنه يتيح لهم التعامل ودفع الفواتير عبر مقاطعات مختلفة دون وجود مادي في كل مقاطعة.

و يمكن استخدام e-CNY في أي مكان في الصين وتحويل الأموال عبر المناطق ، مما يلغي الحاجة إلى حمل النقود أو مواجهة مشكلات مصرفية عند التنقل.

و يُعد اليوان الرقمي مثالًا رائعًا على سبب عدم حكمة الاستثمار في العملات الافتراضية القائمة على تقنية Blockchain في حين أن اليوان الرقمي لا يزال جديدًا ، فقد أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن السوق متقلب للغاية ، ومركزية للغاية ، وأقل خصوصية بكثير من العملات الافتراضية الأخرى مثل Bitcoin أو Ethereum هذا هو السبب في أن هذا ليس استثمارًا جيدًا بالنسبة لك.

السابق
بنك جامايكا يضفي الشرعية على العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)
التالي
عمان تشتغل حاليًا على أول عملة رقمية