آخر الأخبار

ما حقيقة قبول أمازون العملات الرقمية؟

تابعنا على:  

فشلت العملات الرقمية في مقاومة اللهجة التشددية من رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، وذلك أن تعاود الهبوط القوي مرة آخرى بعد يومين من الاستراحة حاولت فيهم الارتفاع والعودة للمسار الإيجابي، إلا أن ضربة الفيدرالي كانت أقوى من التحمل وخسرت العملات الأجنبية يوم أمس بشكل قوي، ولكن حدثت عدةً أمور عدلّت المسار.

و يحتفظ متداولو العملات الرقمية دائمًا بروح متفائلة للمستقبل وإيمان شديد في أنها سترتفع لا محالة، يبدو ذلك في تصريحات المؤسسات الداعمة للعملات الرقمية والأشخاص أصحاب الشهرة الذين يدعمون مجال العملات الرقمية، وعلى رأسهم كاثي وود وشركتها آرك للاستثمار والتي أصدرت ورقة بحثية عن الإيثريوم، ذكرت فيها أن الإيثريوم سيقيّم بنحو 180 ألف دولار في عام 2030.

ويقول المحللون أن الأسواق الآن تشهد تعافيًا لبيتكوين وغالبية العملات البديلة الكبرى بفضل مفهوم شراء الانخفاض لجنيّ الأرباح فيما بعد، إلا أن هذه النظرة قصيرة الأمد، حيث ينقسم المحللين التقنيين حول مستقبل العملات الرقمية بشكل كامل فبين من يرون أن هذا الانخفاض هو قاعدة للانطلاق من جديد، وبعض آخر يرى أن البيع العنيف الذي تعرضت له العملات الرقمية مؤخرًا مستمر وأن الموجة الهبوطية هي التي ستغلب.

وذهب التحليل التقني إلى اعتبار أن المعنويات سلبية في هذا الوقت، وأن الأرجح هو استمرار الانخفاض.

في تطوّر محسوب للعملات الرقمية، أعلن متجر أمازون بالأمس أن مالكي متجر أمازون الذين يبيعون منتجاتهم إلى إيلفيت براندز Elevate Brands أصبح مخوّل لهم الآن خيار الدفع بالتشفير.

العملات الرقمية

كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟
كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟


وتتعاون شركة إيليفيت براندز، التي تمتلك مجموعة من شركات المنتجات الاستهلاكية والتي ترتكز أعمالها على منصة أمازون لبيع المنتحات، مع كوين بيز برايم Coinbase (NASDAQ:COIN) Prime لتقديم الخيار.

قال ريان جينيسين، الرئيس التنفيذي لشركة إيليفيت براندز: “لقد تعلمنا أن بائعي أمازون متفاعلون بالفعل مع العملات الرقمية، لذلك يسعدنا أن نكون أول شركة في نظام Amazon البيئي تقدم خيار Cash أو Coin”، وورد ذلك في بيان صحفي.

جمعت إيليفيت أكثر من 370 مليون دولار من مستثمرين مؤسسيين وتمتلك أكثر من 30 علامة تجارية خاصة. تقول الشركة إنها من أفضل 100 بائع على موقع أمازون.

باع شركاء البيع في أمازون في الولايات المتحدة أكثر من 3.8 مليار منتج وبلغ متوسط المبيعات أكثر من 200 ألف دولار، بزيادة سنوية من حوالي 170 ألف دولار، وفقًا لتقرير تمكين الأعمال الصغيرة في أمازون 2021، الذي صدر في أكتوبر الماضي.

أظهر أحدث تقرير ربع سنوي لتسلا (TSLA) أن قيمة البيتكوين التي اشترتها تسلا (NASDAQ:TSLA) في فبراير الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار قد تقلصت إلى 1.26 مليار دولار.
ولا يعود سبب الانخفاض فقط إلا ما عانته البيتكوين مؤخرًا من هبوط قوي، ولكنه أيضًا يعود إلى حقيقة أنه تم بيع عشرة بالمائة من رصيد البيتكوين لدى تسلا في هذه الأثناء لاختبار سيولة العملة الرقمية، وفقًا لما أعلنته الشركة.

وتتداول البيتكوين الآن عند مستويات 36648 دولارًا للرمز، مرتفعة 0.87%، فيما تنخفض الإيثريوم 0.86% وتساوي 2404 دولارًا للرمز.
أما عن البينانس كوين فارتفعت 4.19% وتساوي الآن 385 دولارًا، على عكس كاردانو التي انخفضت بواقع 2.94% وتتداول عند 1.0223 دولارًا.

انخفضت أيضًا كل من سولانا وربيل والدوج كوين بـنسب متفاوتة بين الـ 0.58% للسولانا التي تساوي 89.117 دولارًا، و0.97% للربيل 0.598 دولارًا.

أما الخاسر الأكبر من بين الكبار هو التيرا لونا LUNA حيث تنخفض بأكثر من 13% في هذه اللحظات.

السابق
عملات رقمية ستشارك لامبورجيني.. بالتفاصيل
التالي
رغم الخطورة.. عملة رقمية ترتفع بسبب جنون ماسك وماكدونالز