منوعات

ما سر ارتفاعات العملات الرقمية و “بتكوين” عند 60 ألف دولار؟

تابعنا على:  

بتكوين.. استطاعت العملة الرقمية، عملة “بتكيون” أن تنج بالوصول إلى مستويات الـ 60 ألف في الساعات الأخيرة قبل أن تنخفض عنها قليلًأ، ولم تنجح البتكوين في الوصول للـ 60 ألف دولار منذ إبريل الماضي، إلا أن الارتفاع حدث الآن وعلى عكس العادة، كانت المؤسسات المالية هي الداعم وسبب الارتفاع.

و أبدت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية استعدادها للسماح بإطلاق أول صندوق أمريكي للمؤشرات المتداولة لعقود البيتكوين وبدء التداول فيه حسبما ذكرت بلومبرج من مصادر خاصة مطلعة.

وأوضحت المصادر أنه من غير المحتمل أن تعيق لجنة البورصات الأمريكية تلك العقود من بدء التداول الأسبوع المقبل، لأن المقترحات التي قدمتها “بروشيرز” و”إنفسيكو” تعتمد على العقود الآجلة، وتم تقديم طلباتهما وفقًا لقواعد صناديق الاستثمار المشتركة التي قال عنها رئيس اللجنة “جراي جنسلر” إنها توفر حماية كبيرة للمستثمر.

بتكوين

وكان للجنة مواقف معارضة ومتخوفة من العملات الرقمية ومن ضمنها البتكوين، أعربت عدة مرات عن قلقها من إمكانية التلاعب في الأسعار، أو عدم توافر السيولة الكافية، وأن التقلبات الحادة في أسعار البيتكوين قد تكون أكثر من اللازم بالنسبة للمستثمرين الأفراد.

وقد تبدأ أربعة صناديق للمؤشرات المتداولة المدعومة من البيتكوين في التداول في البورصات الأمريكية هذا الشهر، مع اقتراب المواعيد النهائية للطلبات من “فالكيري” Valkyrie و”فانيك” VanEck.

سوق العملات الرقمية الآنارتفعت البتكوين بنسبة 3.13% ووصل سعرها في هذه اللحظات إلى 59256.7 دولارًا للرمز، كما بلغت قيمتها السوقية 1.12 تريليون دولار. 

أما بالنسبة للإيثريوم، فقد زادت بـ 4.02% ووصل سعرها إلى 3779 دولارًا في هذه اللحظات وتبلغ قيمتها السوقية 445.25 مليار دولار.

أما عن البينانس كوين فقد توقفت عن تحقيق الارتفاعات الكبرى وتتعرض للتصحيح الهبوطي الآن حيث تنخفض بـ 3.78% وسعرها الآن 460.6 دولارًا.

وبالنسبة للريبيل فلا يزال فوق مستويات الواحد دولار، حيث يسجل سعره الآن 1.11486 دولارًا منخفضًا 0.88%، وعلى العكس ترتفع سولانا بنسبة 6.42% ووصل سعرها إلى 160.024 دولارًا للرمز، ولا ينقص سولانا سوى 4 مليار دولار لتحتل المركز السادس وتطيح بالربيل.

السابق
أبراج اليوم الأحد 17-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأحد 17/10/2021 | توقعات الأبراج الأحد تشرين الأول | الحظ 17 أكتوبر 2021
التالي
بسبب هذه العملة الرقمية.. إيلون ماسك و”لعبة الحبار” معًا