عملات رقمية

ما مقدار ما تملكه تسلا من العملة الكبرى (بيتكوين) حتى الآن؟

تابعنا على:  

تمتلك حتى الآن شركات Tesla وMicroStrategy والشركات الخاصة من البيتكوين و Tesla وMicroStrategy وGrayscale وغيرها من الشركات الخاصة ما مجموعه 44.8 مليار دولار، إجمالي حيازات بيتكوين، بما في ذلك الكيانات والصناديق الخاصة، يظل حوالي 73 مليار دولار أكبر حاملي الصناديق المتداولة في البورصة.

و أكبر كيان لا يزال يمتلك بيتكوين لا تزال شركة MicroStrategy التي اشترت مؤخرًا ما قيمته 94 مليون دولار إضافية من بيتكوين، حيث بلغ إجمالي ممتلكاتها 124,000 BTC.

ثاني أكبر حامل للعملات الرقمية في الصناعة هو Tesla، مع ما يقرب من 43,000 بيتكوين في ميزانيتها العمومية الشركات الثلاث الأولى التي تمتلك بيتكوين في ميزانياتها العمومية كلها شركات مقرها الولايات المتحدة الشركة الأوروبية الوحيدة القريبة من القمة هي بيتكوين Group SE ومقرها ألمانيا، بقيمة 200 مليون دولار من BTC المملوكة للشركة.

بيتكوين

ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟
ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟

الدول التي تمتلك بيتكوين بالإضافة إلى الشركات الخاصة والعامة، هناك خمس دول تمتلك ما مجموعه 263000 بيتكوين وتبقى بلغاريا أكبر مالك لها بقيمة 10 مليارات دولار من البيتكوين أوكرانيا في المركز الثاني مع 46000 حبة.

غالبية الدول التي تمتلك بيتكوين لم تشتريها على وجه التحديد لاستثمار أموالها أو إعادة توزيعها بدلاً من ذلك، تمت مصادرة الأموال المدرجة من المجرمين، الذين غالبًا ما يستخدمون العملة الرقمية في أنشطة غير قانونية.

أصحاب BTC الخاصون من بين الشركات الخاصة، لا تزال Blockone أكبر حامل للبيتكوين، حيث تم إدراج 140,000 حبة في أوراقها Tezos، الشركة في المرتبة الثانية، لا تزال على بعد 122,000 حبة من المركز الأول.

في المجموع، تمتلك العديد من الشركات وحتى البلدان 1.5 مليون قطعة نقدية في ميزانياتها العمومية اعتبارًا من نهاية عام 2021.

السابق
هاكرز يتمكن من سرقة أكثر من 1.7 مليار دولار
التالي
ما هو عرض التبادل الأولي (IEO) وعلاقته بمشاريع تشفير العملات الرقمية؟