عملات رقمية

ما هو المسموح لك شراؤه عبر الـ”بيتكوين”؟

تابعنا على:  

بعدما تم إطلاق بيتكوين في عام 2009 ، كان من المفترض أن تكون وسيطًا للمعاملات اليومية ، مما يجعل من الممكن شراء كل شيء من فنجان قهوة إلى جهاز كمبيوتر أو حتى شقة.

انحرف مسارها إلى حد ما بعد إطلاقها – فقد أصبحت القناة المفضلة للعديد من الأنشطة الإجرامية، ومع ذلك ، هذا ليس كل ما يستخدم من أجله ساتوشي ناكاموتو، قد تكون مجموعة المنتجات والخدمات التي يمكنك الحصول عليها بشكل شرعي باستخدام عملة البيتكوين أوسع مما تعتقد وتتزايد يومًا بعد يوم.

على مر السنين ، انعكس قبول تجار التجزئة والمستهلكين لعملة البيتكوين في مسارها الجامح في أسواق العملات المشفرة في أعقاب الارتفاع المذهل في القيمة في عام 2017 ، أعلن العديد من تجار التجزئة أنهم سيبدأون في قبوله في متاجرهم – فقط للتراجع عن القرار لاحقًا ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، توصلت المزيد والمزيد من الشركات إلى فكرة دمج البيتكوين في عملياتها.

هناك سببان لهذا:

الأول هو إدخال تحسينات على تكنولوجيا العملات المشفرة، حيث يتم الترويج للابتكارات مثل Lightning Network كحلول لتوسيع عدد المعاملات في شبكة العملة المشفرة وجعلها أسرع وأكثر كفاءة.

والثاني هو أن العملة المشفرة لم تعد محصورة في ركن غامض من صناعة الخدمات المالية، حيث تعد القائمة العامة لمنصة تبادل العملات المشفرة Coinbase ، وسجلات الأسعار الجديدة ، والإشارات الإيجابية من قبل المنظمين وواضعي السياسات دليلاً على إمكاناتها.

بيتكوين

وهكذا ، فإن رؤية ساتوشي ناكاموتو ، المخترع الغامض للبيتكوين ، قد تتحقق بشكل جيد ، وسوف تفي عملة البيتكوين بوعدها الأصلي بأن تكون عملة للمعاملات اليومية.

كيفية الشراء بالبيتكوين

أسهل طريقة لشراء أي شيء بعملة البيتكوين هي استخدام بطاقة خصم مشفرة، حيث يتم تحميل هذه البطاقات مسبقًا بالعملة المشفرة التي تختارها.
و أثناء إنفاقك للعملات المشفرة ، يتلقى بائع التجزئة أموالًا ورقية كدفعة، و تتعاون بطاقات الخصم Crypto مع عمالقة معالجة الدفع مثل Mastercard و Visa لضمان حدوث هذه المعاملات بسلاسة.
أسهل طريقة لشراء أي شيء بعملة البيتكوين هي استخدام بطاقة خصم مشفرة، حيث يتم تحميل هذه البطاقات مسبقًا بالعملة المشفرة التي تختارها، و أثناء إنفاقك للعملات المشفرة ، يتلقى بائع التجزئة أموالًا ورقية كدفعة، وتتعاون بطاقات الخصم Crypto مع عمالقة معالجة الدفع مثل Mastercard و Visa لضمان حدوث هذه المعاملات بسلاسة.
ما يمكنك شراؤه بعملة البيتكوينبينما يتزايد عدد المؤسسات التي تقبل البيتكوين يومًا بعد يوم ، فإن المعاملات الكبيرة التي تنطوي عليها نادرة، و على سبيل المثال ، تم الإبلاغ عن عدد قليل جدًا من الصفقات العقارية التي تستخدم العملة المشفرة.

ومع ذلك ، من الممكن شراء مجموعة متنوعة من المنتجات من مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام البيتكوين فيما يلي بعض الفئات الأكثر نشاطًا:

وكلاء السيارات

يقبل بعض تجار السيارات بالفعل عملة البيتكوين كوسيلة للدفع و تشمل القائمة مجموعة من المركبات وتشمل تجار السيارات الفاخرة الذين يبيعون سيارات Lamborghinis (المفضلة لدى عملات البيتكوين) لأولئك الذين يقدمون المزيد من المركبات النفعية مثل Subarus.
و أصبحت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla أكبر وأحدث اسم ينضم إلى قائمة الشركات التي تمكنك من شراء السيارات بالعملة المشفرة مؤسس Tesla Elon Musk هو متحمس للعملات المشفرة ، استنادًا إلى موجز Twitter الخاص به ، وقد قال إنه يدعم بيتكوين.

و في مارس 2021 ، عبر تويتر ، صرح ماسك أن تسلا ستقبل البيتكوين كوسيلة للدفع، ولكن بعد بضعة أشهر قصيرة ، غرد ماسك أن Telsa كانت تعلق دفع البيتكوين ، مشيرة إلى مخاوف بيئية.

منتجات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية

تقبل العديد من الشركات التي تبيع المنتجات التقنية بشكل أساسي عملات البيتكوين على مواقعها الإلكترونية من بينها Newegg و 6 AT&T و 7 و 8.

الحكومة الأمريكية تعاقب عامل منجم بيتكوين روسي

و تقبل Microsoft حاليًا عملة البيتكوين فقط في متجرها عبر الإنترنت ، وليس على منصة ألعاب Xbox الخاصة بها، كما أنه لا يسمح بالإعلانات التي تروّج للعملات المشفرة أو المنتجات ذات الصلة بالعملات المشفرة على موقعه.

السابق
(باي بال) ما هي بدائلها المشهورة؟
التالي
البيتكوين- ما هو الشيئ الذي يحدد قيمته؟