التمارين المناسبة للاطفال 2023

ما هي التمارين المناسبة للاطفال 2023

ما هي التمارين المناسبة للاطفال 2023 ؟ النشاط البدني المنتظم هو جزء مهم من الصحة العامة للأطفال، كونك نشيطًا لا يحسن الصحة الجسدية للطفل فحسب، بل يوفر أيضًا فوائد معرفية وعاطفية، مثل تحسين الانتباه والتركيز والصحة العقلية.

بينما يمكن للمدارس والنوادي تشجيع النشاط البدني لدى الأطفال ، فإن معرفة كيفية تشجيع الأطفال على التمارين المناسبة للاطفال 2023 في المنزل قد يكون أمرًا صعبًا ، لذا إليك هذه المقالة للتعرف على رياضة الأطفال في المنزل.

ما هي التمارين المناسبة للاطفال 2023

توفر المساحات الخارجية للأطفال مساحة كبيرة للاستكشاف واللعب وتوفر العديد من الطرق السهلة لممارسة الرياضة، وقد يكون من الصعب العثور على خيارات تساعد الأطفال على ممارسة الرياضة في الداخل. فيما يلي بعض أفكار التمارين المناسبة للاطفال 2023:

  1. تمارين وزن الجسم، مثل تمارين الضغط والقرفصاء.
  2. تمارين اليوجا.
  3. الرقص على الموسيقى.
  4. الميزان على قدم واحدة.
  5. الحجلة.
  6. سباقات الزحف أو السرطانات.
  7. حبل النط.

شاهد: كيفية إنقاص الوزن عند النساء 2023

تمارين للاطفال 7 سنوات

فيما يلي بعض أفكار لممارسة التمارين المناسبة للاطفال 2023، إنها طريقة بسيطة وسهلة للعائلة للتحرك وممارسة الرياضة في أي يوم.

شاهد: تسريحات الشعر الطبيعية السوداء 2023

تمارين للاطفال 12 سنة

يتسابق الأطفال بإحدى طريقتين، إما عن طريق القفز مثل الأرنب أو الضفدع أو المشي بطريقة القرفصاء مثل البطة.

شاهد: الكيتو دايت لانقاص الوزن 2023

تمارين للاطفال 9 سنوات

عندما تتوقف الموسيقى، يقوم اللاعبون بتجميد أوضاعهم والاحتفاظ بها حتى تبدأ الموسيقى مرة أخرى. المظلة: يأخذ كل طفل نهاية المظلة أو الملاءة ويرفعها لأعلى بينما يجري أحدكم تحتها.

شاهد: أفضل موديلات ملابس الحوامل 2023

تمارين للاطفال 10 سنوات للبنات

اضبط مؤقتًا أو اضبط أغنية لمعرفة من يمكنه الوصول إلى الغرفة بشكل أسرع. البولينج: املأ زجاجات المياه واستخدم أي كرة لديك للعب البولينج في الداخل.

جوارب التزلج

يرتدي الأطفال الجوارب للتزحلق على الأرضيات أو الانزلاق لمسافة أبعد، تأكد من إبقاء الأثاث بعيدًا لسلامة الأطفال.

مصارعة

تبدو المصارعة على حصيرة أو على السرير وكأنها حلقة مصارعة تعتبر أفضل التمارين المناسبة للاطفال 2023.

تمارين للأطفال 4 سنوات

وضع وعاء صغير من الفشار على الأرض، ينحني اللاعب ويخرج لسانه للحصول على قطعة من الفشار.

تمارين تقوية العضلات للأطفال

قد يعاني بعض الأطفال من ضعف العضلات ، ويحتاجون إلى القيام ببعض التمارين التي تساعد في تقوية عضلاتهم ، ومن هذه التمارين:

تمرين الشباك

يستلقي الطفل على ظهره مع وضع قدميه على الأرض ، ويضع يديه على فخذيه. يحرك الطفل رأسه والجزء العلوي من جسده للأمام حتى تصل يديه إلى ركبتيه ثم يعود للأسفل ببطء ، وهو تمرين مفيد يساعد في تقوية العضلات الأساسية في جسم الطفل.

تمرين القفز بالحبل

التمارين المناسبة للاطفال 2023، بمجرد تعلمهم كيفية القفز على الحبل ، يمكنهم البدء في إنشاء أنواع مختلفة من الألعاب والتحديات ضمن هذا التمرين البسيط ، ويساعد هذا التمرين على تنشيط العضلات الأساسية والأطراف السفلية فورًا بمجرد بدء القفز على الحبل.

تمرين الاستلقاء

يستلقي الطفل على بطنه بكلتا يديه ممدودتين للأمام ، وهذا ما يسمى بوضعية الكوبرا ، ثم يقوم الطفل بشد جسده ثم يرتاح ، وهذه الوضعية تعزز التوازن بسهولة ، بالإضافة إلى تعزيز قدرات حمل الأثقال في الذراعين.

افضل التمارين المناسبة للاطفال 2023

يستلقي الطفل على بطنه مع تثبيت أصابع قدميه على الأرض ، كما يتم تثبيت اليدين (يجب أن تكون اليد مسطحة وموازية للكتف) ، يدفع الطفل نفسه بيديه حتى يتم فرد ذراعيه بالكامل.

يجب رفع الجسم بالكامل عن الأرض، ثم النزول وتكرار التمرين ، ومن المعروف أن تمرين الضغط يبني عضلات أساسية قوية. ويؤثر بشكل أساسي على عضلات البطن ، ويساعد أيضًا في تقوية عضلات الأرداف والكتفين.

تابعنا على: