عملات رقمية

ما هي الدولة التي إعتمدت البيتكوين كعملة قانونية؟

تابعنا على:  

البيتكوين.. كشف مسؤولون في المنطقة يوم الخميس إن منطقة اقتصادية خاصة على جزيرة مركزها السياحة على الساحل الكاريبي بهندوراس اعتمدت عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة كعملة قانونية.

و أُنشئت المنطقة الخاصة ، التي أطلق عليها اسم “هندوراس بروسبيرا” ، في عام 2020 للمساعدة في تشجيع الاستثمار ، وتتمتع باستقلال إداري ومالي ومالي.

هل سيتوسع استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي للمستوى الدولي؟

البيتكوين

وقالت هندوراس بروسبيرا في بيان: “يتيح الإطار التنظيمي المرن لشركة Prospera الابتكار في التشفير واستخدام البيتكوين من قبل السكان والشركات والحكومات”.
و ستسمح المنطقة الاقتصادية أيضًا للبلديات والحكومات المحلية والشركات الدولية بإصدار سندات البيتكوين من منطقة الاختصاص القضائي للمنطقة، و تغطي هندوراس بروسبيرا أجزاء من جزيرة رواتان الخلابة وكذلك مدينة لا سيبا على الساحل الأطلسي في هندوراس.

و اعتمدت دولة السلفادور المجاورة عملة البيتكوين كعملة قانونية في سبتمبر ، وهي أول دولة في العالم تفعل ذلك ، على الرغم من أن طرحها كان وعرًا وغارق في الشكوك العامة.

البيتكوين
ما هي الدولة التي إعتمدت البيتكوين كعملة قانونية؟
ما هي الدولة التي إعتمدت البيتكوين كعملة قانونية؟

في هندوراس ، قال البنك المركزي إنه لا يمكنه ضمان معاملات العملة المشفرة.

وقال البنك في بيان صدر في مارس ردا على استفسارات يوم الخميس “أي معاملة يتم تنفيذها بهذا النوع من الأصول الافتراضية تقع تحت مسؤولية ومخاطر الشخص الذي يقوم بتنفيذها”.

السابق
بيتكوين تكشف عن ضعف التداول في العملات الرقمية
التالي
“ميتا”- لماذا حكم عليها بالفشل الذريع؟