متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات؟ ومتى انتهت؟ فقد كانت من أجمل البرامج التي عرضها التليفزيون المصري مُضيفًا نوعًا جديدًا من البرامج الترفيهية، والتي تطورت كثيرًا حتى يومنا هذا، لكن حاجات ومحتاجات كان لها طابعًا خاصًا لم يتمكن المُشاهدين من نسيانه رغم مرور السنين، لذا جئنا من خلال موقع أهل البلد لنُعيد إحياء ذكراها من جديد.

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات؟

هي إحدى الفوازير التي كانت تُعرض على الشاشات برمضان، بها فرق استعراضية، عبارة في الأساس عن أحاجي وألغاز، وكانت بدايتها كالتالي:

  • بدأت في التسعينات في 22 فبراير 1993 واستمرت حتى الألفية الجديدة.
  • شارك بها عدد من الفنانين مثل فؤاد المهندس، نيللي وشريهان، ثلاثي أضواء المسرح، عهدي صادق، محمد هنيدي، علاء مرسي، جمال إسماعيل.
  • كانت الفوازير من تأليف سيد حجاب، وكانت إخراج جمال عبد الحميد.
  • تكون الفوازير في البرنامج عبارة عن سؤال تطرحه الفنانة شريهان يكون عن واحد من الاختراعات التي يستخدمها الناس حاليًا نظرًا لفائدتها، هذا في خضم استعراض مميز جدًا، ويكون على الجمهور إرسال الإجابة الصحيحة للبرنامج.
  • أصبح مُتاحًا الآن الاستماع إلى فوازير حاجات ومحتاجات على أنغامي من هُنا.

مواضيع فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات؟ وما هي المواضيع التي تضمنتها؟ وهل كانت مناسبة للوقت الذي عُرضت فيه؟ في الواقع قد كانت مناسبة لكل زمان ومكان، لكونها ذات مواضيع عامة، ومن بينها:

  • ما هو عن المصباح الكهربائي؟
  • كانت الحلقة الأولى حول نشأة نظام الدولة.
  • تحدثت الحلقة الثالثة عن النار.
  • ساعي البريد.
  • الوقت والشخص الذي اكتشف أمريكا.
  • العدسات المُكبرة.
  • حلقة كاملة عن الضمير.
  • الزرع والحفاظ عليه.
  • الملابس الجاهزة.
  • دواء المضاد الحيوي.
  • عن جهاز الكمبيوتر.
  • حلقة كاملة عن المسرح.
  • جهاز اللاسلكي.
  • آلة الطباعة.
  • اختراع السيارة.
  • التوحيد بالله.
  • اختراع الهاتف.
  • استخدام البوصلة.
  • جهاز التلفزيون.
  • السينما بالوقت الراهن.
  • طريقة برايل.

صور شريهان من حاجات ومحتاجات

ما ميز هذا البرنامج هي الاستعراضات التي أدتها شريهان بطريقة لافتة جدًا للنظر، خاصةً مع الأزياء المميزة التي كانت تُبدلها في كل مرة، بحيث تكون جديدة وبذات الوقت مناسبة لنوع الفزورة لليوم، كما كانت تسريحات الشعر والميك أب مُحاكية لهذه الأزياء أيضًا.

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

متى عرضت فوازير حاجات ومحتاجات

الفوازير في التليفزيون المصري

بداية الفوازير من الأساس في التليفزيون المصري كانت من خلال الإعلاميتين آمال فهمي، سامية جمال، ثم توالت برامج الفوازير بعدهما، وظهرت برامج كثيرة متميزة حصلت على جوائز نظير هذه الجودة، وكان من بينها:

اسم البرنامج المذيع/ الممثل سنة الإطلاق
فوازير الإذاعة آمال فهمي وسامية صادق 1960
فوازير الأمثال (علي رأي المثل) آمال فهمى 1961
فوازير رمضان فرقة ثلاثي أضواء المسرح 1967-1970
عروستي 1980 ، الخاطبة 1981 نيللي 1975
فوازير فطوطة سمير غانم – فهمي عبد الحميد 1982
حتى
1984
حول العالم شريهان 1987
ألف ليلة وليلة شريهان 1988
المناسبات صابرين، هالة فؤاد، يحيى الفخراني 1988
الفنون شيرين رضا ومدحت صالح 1989
عالم ورق نيللي 1990
عجايب صندوق الدنيا 1991
أم العريف 1992
قيس وليلي محمد الحلو وشيرين وجدي 1993
حاجات ومحتاجات شريهان 1993
إحنا فين؟ سماح أنور 1994
الدنيا لعبة نيللي 1995
زي النهاردة 1996
الحلو مايكملش جيهان نصر 1997
جيران الهنا وائل نور و نادين 1997
منستغناش نادين 1998
أبيض وأسود دينا وأشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين 1998
قيمة وسيما لوسي 1999
أبيض وأسود كمان لوسي وأشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي 2000
ألف ليلة وليلة نيللي 2001
حلم ولا علم نيللي كريم 2002
العيال اتجننت ياسمين عبد العزيز ومحمد سعد وعبد الله محمود 2002
فرح.. فرح مدحت صالح وغادة عبد الرازق 2003
مسلسليكو محمد هنيدي 2013

فوازير حاجات ومحتاجات التي أدتها شيرين بلغت شهرة كبيرة في التسعينات، وبالواقع لم تتمكن السنوات الكثيرة من طمس هذا التميز.

تابعنا على: