عملات رقمية

ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟

تابعنا على:  

محفظة الأجهزة للعملات المشفرة – عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة ، فإن التخزين الجيد أمر بالغ الأهمية. عالم التشفير خطير – المهاجمون في كل مكان ولديهم مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لسرقة أموال المستخدمين.

يجب أن يكون تطوير إستراتيجية لحماية عملاتك من أهم أولوياتك.

هناك عدد من خيارات التخزين المتاحة ، ولكل منها مفاضلاتها الخاصة من حيث السلامة وسهولة الاستخدام ، على الأرجح ، سيبقى القادمون الجدد في البورصات.

توفر هذه المنصات للكثيرين تعرضًا لأول مرة للعملات المشفرة وتسمح للمستخدمين بتخزين أموالهم في محافظ عبر الإنترنت. لكن المستخدم لا يتحكم تقنيًا في عملاته المعدنية.

إذا تم اختراق البورصة أو تعطيلها ، فلن يتمكنوا من استعادة أموالهم.

قد لا يرى المستخدمون الحاجة إلى سحب عملتهم المشفرة من البورصة. قد يفتقرون إلى المهارة للقيام بذلك ، أو حتى إيجاد حلول تخزين أكثر أمانًا. بعد كل شيء ، يمكن أن يؤدي التخزين الذاتي إلى فقدان الأموال إذا أخطأ المستخدم.

قد يكون التفكير في السيطرة على العملة المشفرة بنفسك أمرًا شاقًا. ولكن من حيث الأمان ، فإن محافظ الأجهزة لا مثيل لها. في هذه المقالة ، سنشرح ما هي وكيف تعمل ولماذا يجب عليك استخدامها.

ما هو المفتاح الخاص؟

مفتاحك الخاص هو طريقك إلى النظام البيئي للعملات المشفرة. من نواح كثيرة ، يبدو أنه مفتاح حقيقي – باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك فتح أموالك وإنفاقها.

إذا وضع شخص آخر يده عليه ، فيمكنه سرقة عملتك المشفرة. إذا فقدت مفتاحك ، فستفقد الوصول إلى عملاتك – لا يوجد زر كلمة مرور منسية في بيئة لامركزية. لا يوجد أيضًا بنك للاتصال به لإلغاء المعاملات الاحتيالية.

خلاصة القول هي أن المفاتيح الخاصة يجب أن تبقى سرية وآمنة. إنها ذات قيمة لا تصدق لمستخدمي العملات المشفرة.

مما لا يثير الدهشة ، أن المتسللين والمحتالين يحاولون باستمرار سرقتها ، باستخدام تقنيات التصيد أو البرامج الضارة للاحتيال على المستخدمين بعملاتهم المعدنية.

يعد الاحتفاظ بالمفاتيح أمرًا بسيطًا للغاية – إنه مجرد مجموعة من الأرقام والحروف. يمكن كتابتها على الورق وتخزينها في خزنة. ومع ذلك ، من أجل استخدام المفاتيح لتحويل الأموال ، يجب أن تكون على جهاز يثبت أنه يمكنك إنفاق عملاتك المعدنية.

ما هي محفظة الأجهزة؟

محافظ الأجهزة عبارة عن أجهزة مصممة خصيصًا لتخزين المفاتيح الخاصة بأمان. تعتبر أكثر أمانًا من محافظ الهواتف الذكية أو أجهزة سطح المكتب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم اتصالها بالإنترنت مطلقًا.

تعمل هذه الخصائص على تقليل نواقل الهجوم المتاحة للمهاجمين بشكل كبير ، حيث يعني ذلك أنه لا يمكنهم التدخل عن بُعد في الجهاز.

تضمن محفظة الأجهزة الجيدة أن المفاتيح الخاصة لا تغادر الجهاز أبدًا. عادة ما يتم تخزينها في مكان خاص على الجهاز مما يمنع حذفها.

نظرًا لتعطيل محافظ الأجهزة بشكل دائم ، يجب استخدامها مع جهاز آخر. بفضل ميزات التصميم الخاصة بهم ، يمكن توصيلهم بأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية المصابة دون التعرض لخطر تسريب المفتاح الخاص. من هناك ، يتفاعلون مع البرامج التي تتيح للمستخدم عرض رصيده أو إجراء المعاملات.

بمجرد أن ينشئ المستخدم معاملة ، يرسلها إلى محفظة الأجهزة.

يرجى ملاحظة أن المعاملة لم تكتمل بعد: يجب توقيعها بالمفتاح الخاص على الجهاز، يؤكد المستخدمون المبلغ والعنوان الصحيحين عندما يُطلب منهم ذلك على الجهاز.

في هذه المرحلة ، يتم توقيعه وإرساله مرة أخرى إلى البرنامج ، الذي يبثه إلى شبكة العملات المشفرة.

لماذا يجب عليك استخدام محفظة الأجهزة؟

المحافظ ، التي تخزن المفاتيح الخاصة على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت ، تترك أموال المستخدمين عرضة لمجموعة واسعة من الهجمات. يمكن للبرامج الضارة اكتشاف النشاط المرتبط بالعملات المشفرة على هذه الأجهزة واستنزاف أموال المستخدمين.

تشبه محفظة الأجهزة وحدة تخزين منيعة بفتحة صغيرة. عندما يريد المستخدم إنشاء معاملة تقبلها الشبكة ، فإنه يدفعها عبر الفتحة. تخيل أنه على الجانب الآخر من الفتحة ، يقوم قزم بأداء نوع من سحر التشفير من خلال التوقيع على معاملة. لن يغادر القزم القبو أبدًا – لا يوجد باب ، ولا يمكنها المرور عبر الفجوة. كل ما يمكنه فعله هو استلام المعاملات وإعادتها.

حتى إذا تمكن شخص ما من الحصول على محفظة أجهزتك ، فلا يزال لديك حماية إضافية في شكل رقم تعريف شخصي. غالبًا ما يتم إعادة تعيين الأجهزة إذا تم إدخال التركيبة الخاطئة لعدد معين من المرات.

يجب حفظ النقود التي لا يتم استخدامها بشكل فعال – تلك التي لا يتم استخدامها أو الرهان عليها أو إقراضها أو استبدالها – في التخزين البارد. توفر محفظة الأجهزة وسيلة ملائمة لتحقيق هذا الهدف ، حتى للمستخدمين ذوي المعرفة التقنية المحدودة.
تحتاج محافظ الأجهزة إلى النسخ الاحتياطي في حالة الفقد أو السرقة أو التدمير.

أثناء التهيئة ، غالبًا ما يُطلب من المستخدم كتابة العبارة الأصلية – قائمة بالكلمات التي يمكن استخدامها لاسترداد الأموال على جهاز جديد. يمنح هذا أي شخص فرصة إنفاق عملاته المعدنية ، لذلك يجب معاملتها مثل أي عنصر ذي قيمة. يُنصح المستخدمون بكتابتها على الورق (أو نقشها على المعدن) وتخزينها في مكان خاص وآمن.

حدود محافظ الأجهزة

محافظ الأجهزة ، مثل أشكال التخزين الأخرى ، لها عيوبها. في حين أنها من أكثر الطرق أمانًا لتخزين العملات المعدنية ، إلا أن هناك بعض القيود. أنها تحقق التوازن بين السلامة وسهولة الاستخدام.

تعد محافظ الهواتف الذكية / البرامج مريحة ، في حين أن محافظ الأجهزة يمكن أن تكون مرهقة للعمل (مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب استخدام جهازين لإرسال الأموال بالفعل).

ومع ذلك ، فإن محافظ الأجهزة ليست موثوقة تمامًا. يمكن للتهديد الجسدي للمستخدم أن يجبره على إلغاء قفل محفظة المهاجم ، ولكن هناك أيضًا موجهات أخرى. يمكن للمهاجمين المهرة استغلال الجهاز إذا تمكنوا من الوصول إليه فعليًا.

ومع ذلك ، حتى الآن ، لم يسمح أي اختراق ناجح بالحصول على مفاتيح خاصة من جهاز في سيناريو العالم الحقيقي. عندما يتم الإبلاغ عن الثغرات الأمنية ، عادة ما يقوم البائعون بإصلاحها بسرعة.

هذا لا يعني أن هذا مستحيل – فقد أظهر الباحثون هجمات حتى على المحافظ الأكثر شيوعًا.

يمكن أن تكون هجمات سلسلة التوريد فعالة أيضًا في تقويض أمان جهاز محفظة الأجهزة.

يحدث هذا عندما يحصل المهاجم على محفظة قبل تسليمها للمستخدم. من هناك ، يمكنهم التدخل لإضعاف الأمن وسرقة الأموال بعد أن يقوم المستخدم بإيداع العملات المعدنية.
قيد آخر هو أن محافظ الأجهزة يمكن أن تتحمل مسؤولية أفعالك. يعتبر هذا ميزة من قبل الكثيرين حيث لا يوجد طرف ثالث مسؤول عن إدارة أموالك. لكنه يعني أيضًا أنه إذا حدث خطأ ما ، فلا مفر من ذلك.

قيود محافظ الأجهزة لا تفوق الفوائد. عندما يتعلق الأمر بحلول التخزين ، من الصعب مقارنة أمان محافظ الأجهزة بالطرق الأخرى. ببساطة ، لا يمكن استبدال التخزين البارد ، مما يقضي على المخاطر الكبيرة المرتبطة بتخزين الأموال بنفسك.

عند البحث عن محفظة أجهزة ، يجب على المستخدمين استكشاف مجموعة الخيارات المتاحة لهم. هناك العديد من الأجهزة في السوق ، لكل منها وظائفها الخاصة ، مدعومة بالعملات المشفرة ومنحنى التعلم.

السابق
لهذا السبب.. الصين تخفض الدفعة الأولى من حصص واردات النفط 11%
التالي
4 مشاريع بلوكتشين و كريبتو في ميتافيرس Metaverse