تكنولوجيا

مخاوف العملات الرقمية : تقرير يوضح قلق 90% من المستثمرين على عملاتهم الرقمية بعد الموت

تابعنا على:  

قامت بعض الدراسات الحديثة بالكشف عن أن ما يقارب 90 بالمئة من مستثمري العملات الرقمية قلقون بشأن ما سيحدث لأموالهم عند وفاتهم، وجاء في التقرير أن أقل من 25 بالمئة من المشاركين فقط قد نظموا خطة شاملة بشأن عملاتهم الرقمية في حال موتهم، وهذا جزء من تقرير يوضح قلق 90% من المستثمرين على عملاتهم الرقمية بعد الموت.

ماذا يحدث في للعملات الرقمية بعد موت أصحابها

ما هي العملات الرقمية البديلة Altcoins؟

هناك اختلاف بين العملات الرقمية والنقدية في الكثر من النقاط، في الجانب اللامركزي وطريقة الوصول إليها ونقلها وتحويلها، حيث تتطلب العملات الرقمية وجود مفتاح خاص مكون من الأحرف والأرقام المعقدة لذلك فإن تركها على شكل ميراث لمن يخلفها يعتبر تحديًا وبشكل خاص لغير المطلعين على طريقة عملها.

وفي تقرير لها قدرت شركة Coincover والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، بأن ما يقرب من 4 مليون عملة بيتكوين قد فقدت وذلك على أثر وفاة أصحابها، أي ما يقارب 37 مليار دولار.

وعليه فقد قرر الباحثون القيام بدراسة وتضم أكثر من 1100 مستثمر في مجال العملات الرقمية بخصوص وجهات نظرهم وخططهم لأموالهم الرقمية بعد وفاتهم.

وجاءت نتيجة الدراسة كالتالي:

Argentina lanza una criptomoneda atada al dólar - Diario El Sol ...
  • تظهر النتائج بشكل كبير بأن مستثمري العُملات الرقمية لديهم قلق وتخوف بشأن اختفاء عملاتهم ببساطة بعد رحيلهم، وبشكل عام فإن 89 بالمئة من المشاركين قلقون على ما يملكونه ويتسائلون كيف سيتم نقلها إلى أحبائهم ومن سيرثهم.
  • الجيل زاد (وهم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا) وجيل الألفية (26-40)، المولعين بالاستثمار في العملات الرقمية أقل قلقًا، بينما كان كبار السن (56-76) هم الأكثر قلقًا.

عدم وجود خطة لما بعد الموت

مؤسس بينانس يؤكد بداية موسم العملات الرقمية البديلة 2020 | بيتكوين ...

وبالرغم من وجود قلق واضح على مستثمري العُملات الرقمية لكن معظم المشاركين قد أشاروا لعدم وجود تخطيط دقيق فيما يتعلق بمستقبل عملاتهم الرقمية في حال وفاتهم، وأوضح التقرير بأن هذا ينطبق بشكل خاص على الأجيال الشابة.

حيث أن 86 بالمئة من كبار السن قد قاموا بوضع خطة من أجل ضمان حصول أفراد أسرهم على ثروتهم المتعلقة بالعملات الرقمية، كما لاحظت الدراسة بوجود اختلافات جوهرية في نهج التعامل مع العملات الرقمية ما بعد الموت، ووجدت الدراسة أن 32 بالمئة من المستثمرين يبحثون عن خطة من أجل توريث عملاتهم الرقمية حال موتهم.

وبالنسبة للأجيال الشابة فإن 18 بالمئة من الذين أعمارهم بين 18 إلى 34 لديهم خطة من أجل توريث العملات الرقمية، وكذلك 3 بالمئة من احلمي العُملات الرقمية المشفرة في ذات الفئة يوثقون الخطط الخاصة بهم في وصيتهم.

السابق
تردد قناة روسيا اليوم 2021 الجديد RT Arabic
التالي
هاتف هونور Honor X10 Max أهم مميزاته ومواصفاته

اترك تعليقاً