عملات رقمية

معظم العملات المشفرة البديلة تتفوق على عملات البيتكوين

تابعنا على:  

تداولت العملة الرقمية الكبرى “بيتكوين” ( BTC ) والعملات المشفرة الأخرى على ارتفاع يوم الثلاثاء حيث يبدو أن الاتجاه الهبوطي خلال الأسبوع الماضي يتلاشى.

و تفوقت معظم العملات المشفرة البديلة (altcoins) على عملات البيتكوين ، مما يشير إلى زيادة الرغبة في المخاطرة بين المتداولين.

و على سبيل المثال ، ارتفع توكن THORChain RUNE بنسبة 11٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مقارنة مع 2٪ زيادة في BTC خلال نفس الفترة وفي الوقت نفسه ، ارتفعت الرموز اللامركزية للتمويل ( DeFi ) مثل AAVE و EOS بأكثر من 7٪ يوم الثلاثاء.

و بدأت المعنويات أيضًا في التحسن بين متداولي العملات المشفرة ، كما يتضح من الارتفاع الطفيف في مؤشر البيتكوين للخوف والجشع يوم الثلاثاء.

العملات المشفرة
ومع ذلك ، لا يزال بعض المشترين على الهامش حيث يتم تداول البيتكوين في نطاق ضيق بين 32000 دولار و 46000 دولار.

و ارتفعت الأسهم أيضًا يوم الثلاثاء حيث ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات نحو 2.9٪ ، وهو مستوى لم نشهده منذ أواخر عام 2018.

و تم تداول الذهب ، وهو أصل آمن تقليدي ، منخفضًا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مما يشير إلى نبرة طفيفة في المخاطرة في ماركة عالمية.
1 1 2

و تراكمت كمية كبيرة من المعروض من البيتكوين بين 38000 دولار و 45000 دولار ، وفقًا لبيانات blockchain التي جمعتها Glassnode، و عادةً ما تسبق مناطق “القيمة” السعرية ، المناطق التي تحتوي على قدر كبير من النشاط التجاري ، الاختراقات القوية أو الانهيارات في الأسعار.

بيتكوين تكشف عن ضعف التداول في العملات الرقمية

و كتب Glassnode في منشور مدونة: “على الرغم من شهرين إضافيين من الدمج الجانبي ، يبدو أن نسبة كبيرة من السوق غير راغبة في إنفاق وبيع عملاتهم المعدنية ، حتى لو كانت عملاتهم المعدنية في حيرة”.

يشير ذلك إلى أن المتداولين غير الحساسين للسعر يحتفظون بالكثير من المعروض من البيتكوين أعلى من مستوى سعر 40 ألف دولار.

و حتى الآن ، تدهور زخم الأسعار على المدى الطويل ، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان التجار سيستمرون في العثور على نقاط شراء جذابة بين 35000 دولار و 42000 دولار، و من منظور تقني ، هناك حاجة إلى اختراق أو انهيار النطاق السعري الحالي لتأكيد التحول في الاتجاه.

السابق
العملات الرقمية- أين تكمن مخاطرها في العالم؟
التالي
الخدمة السرية الأمريكية تصادر عملة مشفرة تزيد قيمتها عن 102 مليون دولار