آخر الأخبار

منذ سبتمبر.. الذهب يوشك على تسجيل أسوأ أداء شهري

تابعنا على:  

انخفض سعر الذهب يوم الاثنين، حيث اتجه لتسجيل أكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر أيلول في حين تتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة الأمريكية على خلفية بيانات اقتصادية كما أن ارتفاع الدولار أثر على سعر الذهب.

وبحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1787.70 دولار للأوقية (الأونصة) وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1789.20 دولار.

ويعتزم مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع الفائدة في مارس آذار بافتراض عدم تأثر الاقتصاد بدرجة كبيرة من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا وأنه مستمر في النمو بوتيرة صحية.

وعلى الرغم من أن الذهب يعد أداة تحوط من التضخم، إلا أن رفع الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

الذهب

وحوم مؤشر الدولار حول أعلى مستوياته في 18 شهرا يوم الجمعة مع ترقب المتعاملين لاجتماعات البنوك المركزية في أستراليا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى كلفة على حاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.36 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1012.99 دولار للأوقية، واستقر البلاديوم على 2377.42 دولار للأوقية لكنه في طريقه لتحقيق مكاسب شهرية بنسبة 25 بالمئة في أفضل مستوى له منذ فبراير شباط 2008.

السابق
لماذا يتخوف للمستثمرين كثيرًا من شتاء الكريبتو؟
التالي
يحذر بنك Goldman Sachs من أن البيتكوين معرضة بشكل متزايد لارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية مع تزايد التبني السائد