عملات رقمية

من 3 دولارلـ145.. عملة رقمية تطيح بعملة ماسك و ترتفع بشكل شاهق

تابعنا على:  

صعدت عملة الدوجكوين بارتفاعات قوية تجاوزت الـ25% خلال الساعات التالية للإعلان لتسترد مكانتها كعاشر أكبر العملا الرقمية من حيث رسملة السوق.
و جاء ذلك بعدما انقلبت الدنيا رأسا على عقب أمس الثلاثاء، إبان إعلان تسلا ورئيسها التنفيذي عن قبول عملة الميم الكلابية الأكثر شهرة كوسيلة للدفع لبعض منتجات الشركة.

بيد أن الدوجكوين عادت مرة أخرى لترتد على أعقابها حيث تسجل خسائر الان خلال تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 10% نزولا إلى مستويات 0.171 دولار.

عملة رقمية

333

بينما لا تزال الدوجكوين خلال تلك اللحظات في المرتبة العاشرة بقيمة سوقية تبلغ حوالي 23 مليار دولار، متقدمة على أفالانش وتيرا لونا وشيبا إينو.

وفي المقابل من تراجعات دوجكوين خلال تلك اللحظات، ترتفع عملة أفالانش بأكثر من 10% قرب مستويات الـ90 دولار مسجلا الارتفاع الوحيد الملموس بين العملات الكبرى.

وتقترب عملة أفالانش بشدة من الإطاحة بعملة الميم الأولى دوجكوين بعدما نجحت في تجاوز الرمز المميز تيرا لونا ورمز الميم الشهير شيبا إينو.

وتبلغ القيمة السوقية لأفالانش الان حوالي 21.4 مليار دولار لتأتي في المرتبة الـ11، تليها تيرا لونا في المرتبة الـ12 بقيمة سوقية 21 مليار دولار، ومن خلفهم تأتي شيبا بقيمة سوقية 18 مليار دولار.

تتداول عملة أفلانش خلال تعاملات اليوم بين قمة 92.47 دولار وقاع 78.5 دولار، بينما سجلت أعلى سعر على الإطلاق في 22 نوفمبر عندما تجاوزت مستويات الـ145 دولار.

ومنذ بداية العام ارتفعت أفلانش من مستويات الـ3 دولارات وصولا إلى المستويات إلى ذروتها التاريخية بزيادة تتجاوز الـ 4400%

ارتفع رمز AVAX المميز الخاص بـ Layer 1 blockchain بنسبة 13.5٪ في التعالامت المبكرة اليوم، مدفوعًا بإعلان أن عملة USDC المستقرة ستنطلق مباشرة على الشبكة.

وقال جيريمي ألاير ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Circle ، عند الإعلان عن الإطلاق ، أن التكامل سيكون “مفيدًا للمطورين والمجتمعات التي تتطلع إلى المشاركة في واحدة من أسرع الأنظمة البيئية في مجال التشفير ونموًا عضويًا”.

“يأتي دعم USDC على شبكة أفالانش في لحظة مثيرة ومحورية لسوق DeFi المتنامي بمليارات الدولارات”.

بدأ AVAX في الارتفاع بعد فترة وجيزة من الأخبار بينما تتراجع العديد من الأصول الشهيرة الان، ويتم تداولها حاليًا قرب 92 دولارًا، وهو أقل بنسبة 36٪ تقريبًا من أعلى سعر على الإطلاق بلغ 145 دولارًا تم تسجيله في نوفمبر.

يعني تكامل USDC مع الرمز AVAX أن تجربة مستخدم DeFi ستشهد تحسنًا كبيرًا، بدلاً من دفع رسوم عالية لتوصيل الرموز المميزة من Ethereum mainnet.

بات يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى العملة المستقرة مباشرة على الشبكة والاستفادة من رسوم المعاملات الرخيصة، وفقا لتصريحات ألاير.

وقال الاير: “على مدار العام الماضي ، دفعت رسوم المعاملات المرتفعة لشركة Ethereum عددًا متزايدًا من المستخدمين إلى الانتقال إلى سلاسل blockchain أخرى من الطبقة الأولى”.

Avalanche عبارة عن blockchain لإثبات الحصة يوفر التوافق مع Ethereum Virtual Machine.

وتقدم معاملات عالية السرعة ومنخفضة التكلفة، مما جعلها واحدة من أقوى منافسي Ethereum جنبًا إلى جنب مع Solana.

بدأ الرمز يكتسب زخما خلال الصيف الماضي عندما تم الإعلان عن جولة تمويل بقيمة 230 مليون دولار وبرنامج سخي لتعدين السيولة.

جنبا إلى جنب بدأ نظام DeFi البيئي في الازدهار منذ ذلك الحين، وقامت شركة أفالانش أحد أقدم وأنجح بروتوكولات DeFi بنشر رمز عقودها الذكية.

يذكر أن أمس الثلاثاء أعلن إيلون ماسك قليل أن شركة تسلا ستقوم بقبول الدفع مقابل بعضًا من منتجاتها بعملة الدوج كوين الرقمية.

وقال ماسك: “البيتكوين ليست بديلًا جيدة للعملات العادية في المعاملات، وأنه مقارنة بها فإن الدوجكوين هو الأنسب رغم إنشاؤه في البداية كمزحة”.

السابق
أبراج اليوم السبت 18-12-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 18\12\2021 | توقعات الأبراج السبت كانون الأول | الحظ 18 ديسمبر 2021
التالي
أغلى عملة رقمية ترتفع بشكل جنوني وتبدأ من 200 دولار