التخطي إلى المحتوى

أعلن السيد الأستاذ الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد قد شهدت موجة شديدة الحرارة قد بدأت من يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو والتي ستستمر حتى يوم الجمعة الموافق 24 مايو، وتصل لذروتها يوم الخميس 23 مايو.

موجة حارة تسيطر في طقس الخميس

ومن الجدير بالذكر أن درجات الحرارة قد ارتفعت اليوم الأربعاء بشكل تدريجي بحوالى درجتين إلى ثلاث درجات مئوية عن سالفه الثلاثاء وصولًا إلى درجة حرارة 35 درجة مئوية اليوم الأربعاء.

كمت قد صرح مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الارتفاع في درجات الحرارة من المتوقع أن يستمر وصولًا إلى يوم الخميس، والذي متوقع أن تصل الموجة الحارة إلى ذروتها في هذا اليوم فدرجات الحرارة المتوقعة في هذا اليوم تصل إلى 44 درجة مئوية في القاهرة.

انعكاس الموجة الحارة

كما أوضح محمد شاهين مضيفًا أنه من المتوقع أن يستمر الطقس الحار حتى يوم الجمعة، وبدءًا من يوم الجمعة يبدأ التراجع في درجات الحرارة فتقل درجات الحرارة درجتين أو ثلاث وصولًا إلى 40 درجة مئوية على صعيد القاهرة.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الخميس

كما قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من موجة الخميس، وتهيب الأرصاد المواطنين بتجنب أشعة الشمس في هذا اليوم قدر الإمكان، وتجنب نزول الشارع إلا للضرورة، وإخلاء السيارات الخاصة بالمواطنين من القداحات، والمواد القابلة للاشتعال.

وأضاف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، هو أمر طبيعي في النصف الثاني من شهر الربيع.

فمن المتعارف عليه أن درجات الحرارة في تلك الأوقات أعلى من درجات حرارة الصيف، ولكن نسب الرطوبة تكون أقل، وهو الأمر الذي يعطي إحساس أقل بالحرارة.

حركة الرياح في البلاد

وأوضح الأستاذ الدكتور محمود شاهين بالنسبة إلى حركة الرياح فإنها في أغلب الوقت من المتوقع أن تكون رياح شمالية غربية معتدلة وتنشط الرياح بشكل خاص على جنوب سيناء، في حين تتواجد شبورة مائية على مختلف المناطق الشمالية للبلاد في ساعات الصباح الباكر.

كما أضاف شاهين موضحًا أنه من المتوقع تواجد مجموعة من السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد أيضًا.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة