التخطي إلى المحتوى

ينتظر المسلمون في كافة الدول العربية والعالم أجمع بدء عيد الفطر ٢٠١٩ بحالة من الفرحة والسعادة التي تنتشر بين الكبار قبل الصغار، مقيمين الشعائر الدينية المختلفة مثل صلاة العيد، ويزيد تساءل العديد من الموظفين سواء موظفي القطاع العام أو الخاص عن الإجازة المحددة في العيد.

موعد إجازة عيد الفطر ٢٠١٩ للقطاع العام والبنوك

وقام السيد الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرارًا تفصيلًا فيما يخص إجازة عيد الفطر المباراة، ويتضمن القرار أن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الثلاثاء القادم الموافق 4 يونيو وذلك حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2019، ويأتي ذلك لكل من العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، وكذلك الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، بالإضافة إلى شركات قطاع الأعمال العام.

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري تحت رئاسة السيد الأستاذ طارق عامر، قد قرر تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في السوق المحلية، وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 4 يونيو 2019 حتى ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأوضح طارق عامر رئيس البنك المركزي، أنه من المقرر أن يتم استئناف العمل في مختلف البنوك العاملة داخل السوق المحلية، وذلك بدءً من صباح يوم الأحد الموافق 9 يونيو ٢٠١٩.

موعد إجازة عيد الفطر ٢٠١٩ للقطاع الخاص

أما فيما يخص القطاع الخاص فقد أعلنت وزارة القوى العاملة قرار ينص على منح العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، إجازة أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك فقط، بأجر كامل.

كما قد أضافت الوزارة في بيان لها أنه من حق صاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل في هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي تلك الحالة من حق العامل أجر عن هذين اليومين.

وتجدر الإشارة إلى كون وزارة القوى العاملة قد قامت بتوضيح أن تلك القرارات قد صدرت إعمالًا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، و المعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009، فيما يختص بتحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة