أخبار الرياضة

ميسي يحظى بأرقام قياسية هذا الموسم 2020 .. ويستهدف تحطيم أرقام بيليه وزارا

تابعنا على:  

ليونيل ميسي نجم برشلونة يستعد لخوض المباراة الأولى بعد التوقف الطويل بسبب وباء فيروس كورونا، والتي سيحل فيها فريقه ضيفاً على مايوركا يوم السبت المقبل لحساب الجولة 29 من بطولة الدوري الإسباني.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على اقتراب ليونيل ميسي من تحطيم رقمين قياسيين مسجلين باسم الأسطورة البرازيلية بيليه، وتيلمو زارا أيقونة أتلتيك بيلباو.

ميسي سيصبح أفضل هداف في التاريخ مع نادٍ واحد

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ميسي يملك فرصة هذا الموسم ليصبح الهداف الأفضل في التاريخ مع نادٍ واحد، فهو يحتل الآن المركز الثاني برصيد 627 هدفاً بقميص برشلونة في مختلف البطولات التي خاضها.

ويتربع بيليه على الصدارة برقم ظل صامداً لمدة 67 عاماً، حيث أحرز النجم البرازيلي 643 هدفاً مع سانتوس في جميع المسابقات، وبالتالي فإن ميسي يحتاج لتسجيل 16 هدفاً فقط في الجولات المتبقية من الليجا ودوري الأبطال خلال الموسم الحالي لكي يعادل الجوهرة السوداء.

الأكثر تتويجاً بلقب هداف الدوري الإسباني

تمكن ليونيل ميسي منذ بضعة سنوات من كسر رقم تيلمو زارا وأصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني، لكن الأخير ما زال يملك رقماً قياسياً بكونه أكثر لاعب توج بجائزة البيتشيتشي التي تمنح لأفضل هداف في الليجا خلال الموسم.

ويتشارك ميسي وتيلمو زارا في عدد مرات الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني، حيث حصل كل منهما على الجائزة 6 مرات خلال مسيرته الاحترافية، لكن الفارق أن البرغوث لديه فرصة كبيرة لفض الشراكة والانفراد بالرقم القياسي وحده هذا الموسم.

وأحرز ميسي 19 هدفاً في الليجا خلال الموسم الحالي، ويتفوق على كريم بنزيما الوصيف بفارق 5 أهداف، وبالتالي فإن حظوظه كبيرة للتتويج بجائزة البيتشيتشي للمرة السابعة في مسيرته والرابعة على التوالي.

السابق
مجال التعليم الإلكتروني في العالم … تجارب دول العالم
التالي
مي عمر تخوض أول بطولة مطلقة لها بدون زوجها محمد سامي

اترك تعليقاً