عملات رقمية

نتفيلكس تفاجئ العملات الرقمية.. بالتفاصيل

تابعنا على:  

العملات الرقمية.. من الواضح أن نتفليكس (NASDAQ:NFLX) عملاق النتاج التلفزيوني التي أحدثت جدلًا واسعًا من خلال المسلسل الشهير لعبة الحبار” سكودي جيم” والذي كان سببًا في نمو أرباح الشركة تبحث عن قصة مثيرة جديدة لإعادة الشغف من جديد.

وأخيرًا وجدت نتيفايكس ضالتها في أكبر اختراق لبورصة عملات رقمية في تاريخ الصناعة والذي أسفر عن سرقة ما يقرب من 120 ألف بيتكوين بورصة بيتفينكس في 2016.

العملات الرقمية

23

وستنتج شركة نتفليكس سلسلة وثائقية عن اختراق بيتفينكس سيئ السمعة الذي يعد إحدى أكبر الجرائم المالية من عام 2016 التي سرقت119756 بيتكوين والتي بلغت قيمتها في قوت السرقة نحو 72 مليون دولار.

نص إعلان نتفيلكس: طلبت نتفليكس إصدار مسلسل وثائقي عن مخطط مزعوم لزوجين لغسل عملات مشفرة مسروقة بمليارات الدولارات في أكبر قضية جريمة مالية إجرامية في التاريخ.

وتستند المؤامرة إلى شخصيتين رئيسيتين إيليا ليشتنشتاين وهيذر مورجان الزوجان في مدينة نيويورك المرتبطان بسرقة 120 ألف بيتكوين ومشاركتهما في غسل الأموال المسروقة.

وقالت نتفليكس أنه نظرًا لأن قيمة عملات بيتكوين المسروقة ارتفعت من 72 مليون دولار في وقت الاختراق إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار، فقد حاول الزوجان تصفية أموالهما الرقمية عن طريق إنشاء هويات وحسابات مزيفة عبر الإنترنت.

وفي سرد لما ستشهده الأحداث التي ستتنجها نتفليكس قالت الشركة أن الزوجين بدءا في شراء الذهب المادي والتوكنات غير القابلة للإتلاف والمزيد كل ذلك بينما كان المحققون يتسابقون لتتبع حركة الأموال على بلوكتشين.

في عام 2016 نجح المخترقون في الاستيلاء على 119754 بيتكوين بعد أن سرقها القراصنة من خلال أكثر من 20000 معاملة غير مصرح بها في منصة Bitfinex.

في وقت الاختراق تم تقدير قيمة بيتكوين المسروقة بنحو 71.8 مليون دولار، بينما تبلغ قيمتها وفق لسعر تداولات بيتكوين اليوم الأحد عند مستويات قرب الـ43 ألف دولار حوالي 5.15 مليار دولار

وكشفت وزارة العدل أن الزوجين يمتلكان حسابات وسائط اجتماعية مشهورة قبل اعتقالهما، تأمرا لغسل 119754 بيتكوين سرقت بعد أن اختراق أحد القراصنة لأنظمة بيتفينكس.

وقالت نائبة المدعي العام، ليزا موناكو، في بيان إن عملية الاعتقال تعد أكبر مصادرة مالية للإدارة على الإطلاق، تُظهر أن العملة المشفرة ليست ملاذا آمنا للمجرمين.

وأضافت موناكو أنه في محاولة غير مجدية للحفاظ على المجهولية الرقمية، قام المدعى عليهما بغسل الأموال المسروقة من خلال متاهة من معاملات العملات المشفرة.

وقالت وزارة العدل إنه “في وقت الاختراق،كان حجم المسروقات يقدر بنحو 71 مليون دولار”.

وبيتفينكس هي البورصة التابعة لأكبر عملة رقمية مستقرة في العالم، والتي تعرف باسم تيثير.

وقالت بورصة بيتفينكس اليوم عبر تغريدة: نحن نتعاون مع وزارة العدل منذ بدء التحقيق ونقدر التفاني والعمل الجاد من قبل فريق وزارة العدل الذي أدى إلى هذا النجاح الكبير”.

السابق
بعد قرار أردوغان.. ما مصير الليرة التركية؟
التالي
كوريا الجنوبية تسجن سبعة من العقول المدبرة لأكبر عملية احتيال للعملات المشفرة في البلاد