التخطي إلى المحتوى

ينتظر جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 وذلك في مختلف المحافظات داخل جمهورية مصر العربية، في حالة ترقب وتوتر، ومن المتعارف عليه أن نتائج المحافظات تظهر كل واحدة منها على حدى، وذلك لاختلاف أوقات تصحيح الأوراق الامتحانية بين المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019

وتكثر الأوقاويل عن موعد ظهور نتائج الامتحانات، ولكن الأكثر شيوعًا أنه من المتوقع أن تظهر نتائج الصف الثالث الإعدادي لمحافظة الإسكندرية في المرتبة الأولى، ويليها باقي المحافظات تباعًا.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

ويترقب كل من أولياء الأمور والطلاب ظهور النتيجة في أقرب وقت، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها آخر أسبوع من شهر مايو لعام 2019، وتظهر النتائج بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي في مختلف المحافظات الدراسية للعام الدراسي 2019 قبل بداية مارثون امتحانات الثانوية العامة، والتي من المخطط بدايتها في العاشر من شهر يونيو.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

  • يستطيع كافة طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الحصول على نتائج الامتحانات الخاصة بهم، وذلك بمجرد القيام بالدخول على المواقع الرسمية الخاصة بالإدارات التعليمية المختلفة في محافظات مصر.
  • بعد القيام بتلك الخطوة يقوم الطلاب والطالبات بإدخال أرقام الجلوس الخاصة بهم في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم يقوم الطالب بالضغط على زر ظهور النتيجة.
  • يظهر بيان درجات للطالب أو الطالبة يحتوى على إجمالي المجموع الكلي الخاص بهم، هذا بالإضافة إلى بيان تفصيلي لدرجات المواد بشكل منفصل

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي لمحافظة القاهرةهنا

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2019

ومن الجدير بالذكر أنه في أغلب المحافظات المصرية كانت قد بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية في ايوم السبت الموافق لحادي عشر من شهر مايو لعام 2019، واستمرت الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق السادس عشر من نفس الشهر، وقد استمرت الامتحانات في عدد من المحافظات المصرية حتى يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر مايو.

كما تجدر الإشارة إلى أن عمليات التصحيح تسير على أكمل وجه، فيقوم المصححون بتحرى كافة قواعد الدقة والتركيز والحذر عند القيام بالتصحيح، وذلك حتى يحصل كل طالب أو طالبة على حقوقهم على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة