التخطي إلى المحتوى

يقوم جميع طلاب وطالبات التعليم الأزهري في الفترة الراهنة بالبحث عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية وذلك من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، ويأتي ذلك بعد قيام فضيلة الشيخ أحمد الطيب باعتماد النتيجة بشكل رسمي اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2019.

نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2019

ومن الجدير بالذكر أن السيد الدكتور أحمد الطيب، فضيلة شيخ الأزهر الشريف قد قام باعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية للتعليم الأزهري بنسبة نجاح قد وصلت إلى 72.22%، بينما قد تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بنسبة نجاح قد وصلت إلى 65.22%، وقد صرح السيد الدكتور فضيلة شيخ الأزهر الشريف عن مدى فرحته وسعادته وذلك لكون نسب النجاح مرتفعة هذا العام.

ويتنظر جميع طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، وكذلك المرحلة الاعدادية الأزهرية، نتيجة اختباراتهم بفارغ الصبر بمزيج من القلق والتوتر الشديد، ورغبتهم في الاطمئنان على مستواهم، ونجاحهم، واليوم من خلال موقع أهل البلد نقدم لك الرابط الخاص بموقع بوابة الأزهرالشريف الإلكترونية، والذي يتمكن الطلاب من خلاله من الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية عن طريق كل من رقم الجلوس والاسم الخاص بالطالب أو الطالبة.

وكان قد أكد السيد الأستاذ الدكتور علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على كون نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري، وكذلك الصف الثالث الإعدادي الأزهري سيتم اعتمادها بشكل رسمي يوم الاثنين، ولكن قد تم الإعلان عن اعتمادها بشكل فعلي اليوم الثلاثاء.

الحصول على النتائج من بوابة الأزهر الإلكترونية

ولن يضطر طلاب وطالبات التعليم الأزهري سواء المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الأزهرية إلى الذهاب إلى مختلف المعاهد والقطاعات الأزهرية من أجل الحصول على النتائج الخاصة بهم، بل يتمكنوا من ذلك بمجرد الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، ومن أجل الحصول على النتيجة يجب اتباع عدة خطوات وهي:

  • أولاً: يجب عليك الدخول إلى بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
  • ثانيًا: يقوم الطالب أو الطالبة باختيار المرحلة المراد معرفة نتيجتها، سواء المرحلة الابتدائية، أو المرحلة الإعدادية.
  • ثالثًا: يجب أن يقوم الطالب أو الطالبة بتسجيل رقم الجلوس الخاص به.
  • رابعًا: يتم الضغط على زر ظهور النتائج، وتظهر نتيجة الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة