التخطي إلى المحتوى

ينتظر جميع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام بفارغ الصبر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثاوي لعام 2019، وهو ما نقوم بمتابعته معكم من خلال موقع أهل البلد، فينتظر الطلاب وأسرهم النتيجة بمزيج من التوتر والقلق، رغبة في الاطمئنان على مستقبل، وجنى ثمار جهودهم.

نتيجة الصف الأول الثانوي العام

ومن المقرر أن تقوم الإدارات التعليمية المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بالإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيستطيع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي الحصول على النتيجة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي قد بدأوا امتحاناتهم يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر مايو لعام 2019، واستمرت الامتحانات إلى الأول من شهر يونيو في نفس العام.

وزير التعليم يطمئن الطلاب

كما تجدر الإشارة إلى كون السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد صرح بكون النتائج الأولية من عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي تشير إلى أن طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي قد استوعبوا النظام الجديد الخاص بالامتحانات.

وأوضح سيادته أن هناك عدد 256 مركز خاص بتصحيح الامتحانات على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية يقومون بالعمل على مدار ساعات الليل والنهار من أجل عملية تصحيح عدد 150 مليون سؤال.

الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

ويذكر أن كل من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي لعام 2019، يستطيعون الحصول على نتيجة الأول الثانوي من خلال الدخول إلى الموقع الخاص وزارة التربية والتعليم، ثم القيام بإدخال كافة البيانات الأساسية الخاصة بالطلاب، مثل كل من الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التي يتبعها الطالب.

وبعد ذلك يظهر للطالب أو الطالبة بيان يحتوى على مجموع الدرجات الخاصة بالطالب، بالإضافة إلى الدرجات التفصيلية الخاصة بالمواد المختلفة.

ويجب الإشارة إلى كون السيد وزير التربية والتعليم المصري فسوف يقوم بتكريم أوائل الصف الأول الثانوي، على أن يتم ذلك من خلال عقد مؤتمر صحفي ضخم، على أن يتم ذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

موقع مديريات التربية والتعليم في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة